إعلان

محافظ الإسكندرية يبحث إنشاء شبكة مواصلات تربط المدينة بـ "برج العرب"

05:00 م الخميس 02 فبراير 2017

جانب من الحوار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

التقى اللواء رضا فرحات، محافظ الإسكندرية، اليوم الخميس، بالمهندس أمين غنيم، رئيس مدينة برج العرب الجديدة، لبحث ربط المدينة ببعضها، من خلال إنشاء شبكة مواصلات جديدة، وكذا مناقشة أهم المشكلات التي تواجهها والعمل على حلها.

جاء اللقاء بحضور اللواء خالد عليوة رئيس هيئة النقل العام بالإسكندرية .

وخلال اللقاء استمع المحافظ إلى بحث وسائل ربط مدينة برج العرب الجديدة بالمحافظة من خلال شبكة مواصلات قوية تستهدف تيسير المواصلات من الإسكندرية إلى مدينة برج العرب والعكس، وإنشاء موقف وجراج لهيئة النقل العام بداخل المدينة من خلال تخصيص قطعة أرض للمحافظة بنظام نقل الأصول، وكذا تم الإتفاق على أن يتم دراسة منح هيئة النقل العام جزء من الجراج المخصص من المدينة ، حتى يتثنى زيادة عدد السيارات العاملة داخل وخارج المدينة لحين إنشاء الجراج الجديد .

وعلى هامش الاجتماع جرى مناقشة المشاكل المختلفة بالمرور والصحة والتعليم والتضامن الإجتماعي داخل المدينة، والتي أكد المحافظ على ضرورة التعاون لحلها بالشكل الذي يعمل على تدعيم المدينة ، وبالتالى استيعاب الكثافات السكانية الموجودة حالياً فى المحافظة والعمل على تحقيق التنمية المطلوبة خاصة مع زيادة التوسع العمراني نحو غرب الإسكندرية ، والتي ستعمل على زيادة معدل الاستثمارات والموارد المالية وتحقيق التنمية المجتمعية والتكنولوجية المنشودة وتحقيق نسب إشغال عالية بتلك المناطق.

على الصعيد نفسه أوضح "فرحات"، أنه تم دراسة تخصيص مساحة لإنشاء سوق كبير داخل المدينة فى إطار دعم وتوفير السلع للمواطنين بأسعار وكميات مناسبة وتسهيل عرضها من خلال المنافذ اوالسيارات المتنقلة وضرورة محاربة الغلاء وتشديد الرقابة على الأسواق.

وفي نهاية اللقاء أشار المحافظ أنه سيقوم بزيارة ميدانية للمدينة للتعرف على المشاكل المختلفة التى تواجهها على أرض الواقع والتي تعوق إحداث الربط الكامل بين المدينة وباقي أحياء المحافظة .

فيديو قد يعجبك: