إعلان

بالفيديو.. إلى ربات البيوت.. طريقة سهلة للتفرقة بين لحوم الحمير والأبقار

03:14 م الخميس 02 فبراير 2017

الدكتورة فاطمة حسن أستاذ الرقابة الصحية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بني سويف ــ أحمد كامل:

قالت الدكتورة فاطمة حسن، أستاذ الرقابة الصحية على اللحوم بكلية الطب البيطري بجامعة بني سويف، إن هناك فروق كبيرة بين لحوم الحمير والأبقار، يمكن لربة المنزل العادية اكتشافها وقت الشراء بعدة طرق.

وأوضحت أستاذ الرقابة الصحية على اللحوم، في تصريح لـ"مصراوى"، أن اللحم البقري أجود أنواع اللحوم ويكون خليطًا بين ألياف اللحوم الحمراء والدهون بخلاف لحم الحمير الذي يصبغ باللون الأحمر فقط ولا يندمج بالدهون، وقوامه زيتي يظهر في اليد حال الإمساك به، حيث تخرج طبقة زيتية منه، بعكس اللحوم البقرية.

وتابعت: "لحوم لحمير ذات رائحه كريهة واضحة (زفرة) عقب ذبحها وتتحول إلى اللون الأسود أو الغامق إذا تعرضت للهواء لفترة ليست بالطويلة". مشيرة إلى أن الفرق بين لحوم الحمير والأبقار يكون أكثر وضوحًا حال وضعها في إناء مياه ساخنة، حيث تخرج لحوم الحمير بقع زيتية كبيرة على سطح المياه بعكس لحوم الأبقار التي تخرج دهون بشكل متساو غير منفصل، بالإضافة إلى أن لحوم الحمير أكثر سرعة في عملية الطهي وذات طعم "مسكر".

وكشفت أستاذ الرقابة الصحية على اللحوم بكلية الطب البيطري بجامعة بني سويف، أنه حال شواء لحوم الحمير يصعب التفرقة بينها وبين لحوم الأبقار.



فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان