إعلان

رئيس "القابضة للنقل": إنشاء رصيف عملاق بميناء دمياط باستثمارت تتعدى مليار جنيه

01:01 م الخميس 02 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الكويت - أ ش أ:

قال اللواء بحري محمد يوسف، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للنقل البحري والبري، إن الشركة بصدد تنفيذ رصيف عملاق بميناء دمياط يصل طوله إلى 2000 متر ، وبتكلفة تتعدى المليار جنيه ، بتمويل مشترك مع الصين.

وأضاف "يوسف" في تصريحات على هامش مشاركته في مؤتمر اتحاد المواني البحرية الذي تستضيفه دولة الكويت، أن الشركة طرحت المشروع على الجانب الصيني، بحيث يتم تمويل 85% من تكلفة المشروع من خلال قرض صيني، ويتم تمويل 15% من التكلفة المتبقية بشراكة مع محطة دمياط لتداول الحاويات التابعة للشركة القابضة للنقل البحري والبري وهيئة ميناء دمياط لاستكمال التمويل والتنفيذ.

وأشار "يوسف" إلى أن تنفيذ المشروع يستغرق ثلاث سنوات كي يدخل هذا الرصيف العملاق الخدمة ويساهم في تنشيط حركة الملاحة والتجارة بالميناء.

كما أشاد "يوسف" بالتعاون الجيد والكبير بين الشركة ووزارة النقل في إنجاز المشروعات وتحمس ونشاط رئيس هيئة ميناء دمياط لتنفيذ المشروع.

وأضاف رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للنقل البحري والبري إن الشركة استطاعت تحقيق نسبة نمو 75% خلال العام المالي المنتهي في 30 يونيو 2016، لافتًا إلى أن الشركة لديها مشروعات تطوير مستمرة في مختلف الشركات التابعة لها .. فهناك أرصفة جديدة يتم إنشائها، بالإضافة إلى تعميق الأرصفة الحالية بمعدات جديدة في كل من ميناء الإسكندرية وبورسعيد ودمياط ، حيث يتم العمل بالتوازي.

وتابع: "تم إنفاق 1.4 مليار جنيه لمشروعات التطوير بالنسبة للشركات الثلاث لتعميق الأرصفة وإنشاء ساحات جديدة لشراء معدات أوناش ومعدات مناولة".
 
وأوضح اللواء محمد يوسف أن الشركة القابضة للنقل البحري والبري تضم أيضا خمس شركات لنقل البضائع وهي مسئولة عن نقل السلع والمقررات التموينية بين المحافظات ونقلها من الموانئ إلى مناطق التوزيع والصوامع حيث التخزين.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان