إعلان

نقيب فلاحي دمياط: بذور القطن المتوفرة لا تكفي للزراعة

02:42 م الأحد 19 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط – محمد إبراهيم:
قال مجدي البسطويسى نقيب الفلاحين بدمياط إن هناك أزمة تواجه المزارعين في بعض مراكز المحافظة تزامنًا مع الاستعداد لزراعة القطن خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك بسبب وجود عجز في بذور صنف "92 إكثار"، مطالبًا وزارة الزراعة بتوفير كميات تكفي لأراضي مركزي كفر البطيخ وكفر سعد.

وأضاف البسطويسى، في تصريح صحفي، أن مسئولي الوزارة تعهدوا بتوريد كميات من بذور القطن بحسب الخريطة الزراعية بالوزارة، موضحًا أن أراضي دمياط تتميز بجودتها وسهولة زراعة صنف "92" ومن المفترض أن يقوم الفلاحون بزراعته بدلًا من طويل التيلة "78" الذي يؤثر على المحاصيل التي تليه في الزراعة مثل البنجر بسبب مخالفة الدورة الزراعية.

وطالب نقيب الفلاحين بزيادة أسعار توريد المحاصيل لمواجهة ارتفاع قيمة مستلزمات الإنتاج، بعدما تجاوزت زيادة الأسمدة والمبيدات نسبة 50% في وقت قصير، كما دعا الحكومة بمساواة محصول البنجر بالقصب من ناحية سعر التعاقد وكذلك تفعيل دوراللجان الإشرافية لمتابعة سير عمليات النقل والوزن ومراجعة نسب الشوائب داخل المصانع.

وبيّن انتشار أنواع مقلدة من المبيدات الخاصة ببنجر السكر في الأسواق، في ظل ارتفاع الأسعار الجنوني لها فضلا عن ندرة الأنواع المميزة المستوردة من الخارج.

فيديو قد يعجبك: