إعلان

خبراء سياحة: زيارة مدير اليونسكو لأسوان حدث عالمي شوهه استغلال التلاميذ

12:50 م الجمعة 17 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

أبدى عدد من خبراء السياحة بأسوان سعادتهم بزيارة مديرة اليونسكو لأسوان وتفقدها عدد من المعابد والمعالم الأثرية بالمحافظة، واعتبروا الزيارة دعاية مجانية عالمية لأسوان ولكنها لم تستغل بشكل مناسب.

وقال رفعت أبو بكر، مدير عام إحدى شركات السياحة بأسوان، إن زيارة إيرينا بوكوفا، مدير عام منظمة اليونسكو لأسوان حدث عالمى كبير وخير دعاية لمصر بشكل عام ولأسوان بشكل خاص. وأضاف أبو بكر أنه تعامل مع السيدة عن قرب حيث نظم لها جولة فى البحيرة بإحدى الفنادق العائمة وقال إنها أبدت سعادة بالغة بما شاهدته من عظمة في معابد أبو سمبل وبحسن استقبال المصريين لها.

وأشار عبد الناصر صابر، نقيب المرشدين السياحيين السابق بأسوان، إلى أن الزيارة تمثل نقطة تحول في نظرة المجتمع الدولى والمنظمات الدولية لمصر خاصة بعد حادث الطائرة الروسية، وتعد اعترافًا كاملًا بعودة الأمن والأمان لمصر وبادرة طيبة لعودة السياحة بقوة لمصر، معبرًا عن دهشته من عدم الاهتمام بالزيارة بشكل كافى وعدم استغلالها بشكل مناسب للترويج والدعاية السياحية لأسوان وعدم حضور أي من وزراء الثقافة أو السياحة أو الآثار لاستقبال مديرة اليونسكو في أسوان.

كما انتقد عدد من المرشدين السياحيين خروج تلاميذ المدارس وحرمانهم من يوم دراسي، لاستقبال مديرة اليونسكو، واستغلالهم بشكل يسيء لطفولتهم وللتعليم، كما أبدوا انزعاجهم من إصرار المسؤلين على استقبال الضيوف داخل المعبد بفرق الفنون الشعبية والتي تمثل صخبًا يزعج معظم السائحين.

كانت مديرة اليونسكو، قد وصلت إلى معبد أبو سمبل، صباح أمس الخميس، وزارت مركز توثيق إنقاذ المعبد، كما قامت برحلة وسط بحيرة ناصر ثم غادرت أبو سمبل إلى مدينة أسوان وزارت متحف النوبة وحضرت عرض الصوت والضوء بمعبد فيلة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان