إعلان

إحباط تهريب أسلحة بيضاء بميناء السخنة

02:12 م الإثنين 13 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس- حسام الدين أحمد

أحبطت ميناء السحنة محاولة تهريب أسلحة بيضاء، داخل حاوية واردة لميناء السخنة، في السويس، أخفاها المستورد للتهرب من سداد القيمة الجمركية المستحقة عليها.

كانت معلومات قد وردت للعميد محمد القفاص رئيس مباحث مواني السويس، تفيد قيام مستورد جلب كميات كبيرة من الأسلحة البيضاء واخفائها داخل حاوية معدات، للتهرب من سداد القيمة الجمركية المستحقة عليها.

ووجه اللواء محمد فرحات مدير الإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس، اللواء عبد العزيز كمال مدير المباحث بالإدارة، والعميد أشرف فؤاد مدير باحث الادارة العامة لتأمين محور قناة السويس بتشديد أعمال التفتيش بالحاويات الواردة للميناء وفحصها يدويا.

وبتوسيع دائرة الاشتباه في جميع الحاويات الواردة من الصين، وفحص مشمول الحاويات اشتبه رجال المباحث بالميناء في حاوية جاء في أوراق استيرادها اشتمالها على معدات وعدد يدوية.

وبفحص الحاوية بمستوعب 40 قدم عثر بداخلها على 2250 عبوة " كتر" والمدرج ضمن قائمة الأسلحة البيضاء، وكانت مستوردة لصالح شركة " ت . أ " ومقرها الجمالية بالقاهرة.

وأوضح مصدر أمنى ان المستورد خالف قرار وزير الداخلية رقم 1467 لسنة 2009 م، المعدل بالجدول رقم (1) في شأن الأسلحة والذخائر،والخاص بعدم مشروعية حيازة أية أداة آخري تستخدم في الاعتداء علي الأشخاص، والتي يتم حملها أو إحرازها دون مسوغ قانوني وكذلك بالبند رقم 9 من القانون، والذي ينصل على اعتبار آية أجهزة أو أدوات أو ألآت أو منتجات أيا ما كان شكلها تحتوى على أسلحة بيضاء

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان