إعلان

بالصور- محافظ بورسعيد يكشف حقيقة خطورة مصنع كيماويات على أهالي "مشروع الاسكان"

03:06 م السبت 11 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بورسعيد - طارق الرفاعي:

قال اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم السبت، إن مشروع الاسكان الاجتماعي بجنوب المحافظة أو كما يطلق عليه "مشروع الامارات" أمن تمامًا.

وناشد "الغضبان" الشباب المستحقيين لوحدات سكنية بمشروع الاسكان، خلال جولته بالمشروع بصحبة عدد من القيادات التنفيذية والاعلاميين، بعدم القلق منه لتواجده بالقرب من مصنع "سينمار" للكيماويات.

وأكد علي أنه لن يقبل بأي حال من الأحوال حدوث ضرر بيئي أو صحي علي أبناء بورسعيد الذين حصلوا علي وحدات سكنية في مشروع الامارات، مشيرًا إلي أن هناك لجنة لتقييم الاثر البيئي بصفة دائمة وثابتة داخل المنطقة الصناعية خاصة بالقرب من مصنع سينمار، وأنها أثبتت عدم خطورة المصنع ولم ترصد أي مخالفات.

وأشار محافظ بورسعيد إلي أن هناك طلبات احاطة وشكاوي تقدمت منذ عام 2005 ولكن التقارير والتحاليل أثبتت أمن وسلامة المشروع وأن القوات المسلحة قامت بإيفاد لجنة من الحرب الكيماوية جلست داخل المصنع أكثر من أربع شهور أثبتت خلالها أن جميع العينات التي حصلت عليها جاءت سلبية، وأن أكثر من 96% من صرف المصنع سلبي، مشددًا علي أنه اذا ثبت خطورة المصنع أو ضرره علي صحة المواطن فلن يتردد لحظة واحدة في اغلاقه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان