إعلان

"أوقاف الإسكندرية" تلغي تصريح خطيب مسجد خرج عن مضمون خطبة الجمعة

07:54 م الجمعة 08 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر:
أعلن الشيخ محمد العجمي وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، اليوم الجمعة، إلغاء تصريح خطابة خاص بخطيب أحد مساجد منطقة العامرية بسبب خروجه عن مضمون الخطبة بصورة أغضبت المواطنين.

وقال العجمي، في تصريح اليوم الجمعة، إنه تقرر إلغاء تصريح الخطابة الخاص بالشيخ "م. ش. أ"، والذي أدى خطبة الجمعة بمسجد "آل ياسر" في إدارة العامرية ثان، وخرج عن مضمون الخطبة مما أغضب المواطنين. وشمل القرار منع المذكور من اعتلاء المنبر نهائيًا، إعمالاً بما ورد إلى غرفة عمليات المديرية التي تابعت إقامة شعائر صلاة الجمعة بجميع مساجد وزوايا المحافظة.

وأضاف: "نتوجه بالشكر والتقدير لجموع الشعب السكندري على وعيه التام بخطورة المرحلة الحالية والتعبير عن تضامنهم مع القضية الفلسطينية ووقوفهم إلى جوار مدينة القدس والتأكيد على عروبتها بمنتهى الرقي وبشكل الحضاري دون المساس بمقدرات البلاد، مما يدل على أننا نعمل في دولة مؤسسات فعليًا، ونشكرهم كذلك لتفويت الفرصة على أصحاب الأفكار المتطرفة الذين كانوا يسعون لاستغلال الفرصة لإحداث الفرقة وإيقاع الخراب بأمن وآمان البلاد".

وأكد العجمي على ضرورة التزام جميع أئمة ودعاة الأوقاف بالإسكندرية التام بخطبة الجمعة "القدس عربية إلى أبد الآبدين ونبذ الإسلام للعنف والعنصرية والكراهية"، طبقًا لتوجيهات الأستاذ الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.

وقال: "إن جميع مساجد الوزارة من خلال منابرها وأئمتها أكدت وقوفها خلف الدولة المصرية، ولا سبيل أمامنا سوى أن نكون على قلب رجل واحد في حماية الدولة المصرية وقضاياها المصيرية وفي مقدمتها القدس الشريف، وهو ما يتطلب منا أن نكون على قلب رجل واحد في مواجهة الأخطار التي تهددنا جميعًا، وأن نتناسى أي خلافات سياسية أو حزبية، فهذا وقت الاصطفاف لا الفرقة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان