إعلان

المعهد السويدي يدعو للحفاظ على المباني التراثية في الإسكندرية

06:14 م الأربعاء 06 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

عقد المعهد السويدي بالإسكندرية، اليوم الأربعاء، جلسة حوار بين الجهات والأطراف المعنية بإشكالية التراث السكندري المهدد بالهدم بشكل مباشر بالتعاون مع جهاز التنسيق الحضاري ومركز الدراسات الإسكندرية ومؤسسات المجتمع المدني.

وقال بيتر ويديروود، مدير المعهد السويدي بالإسكندرية، إن الجلسة تأتي في إطار سلسة من الفعاليات في شكل حوارات والمنتديات معنية بإشكالية الحفاظ على التراث، لافتًا إلى أنها ضمن سياق برنامج التراث السكندري التي يتبناها المعهد.

وأضاف في تصريح صحفي له اليوم، إن اللقاء يعتمد على خلق أرضية حوار لمختلف الجهات المعنية ومنها جهاز التنسيق الحضاري المعني بتسجيل المواقع والمباني التراثية، بالتعاون مع مركز الدراسات السكندري التابع لبعثة الآثار الفرنسية لمصر والمعني بتوثيق التراث السكندري بالإضافة إلى مجموعة من الأكاديميين والمتخصصين في التراث والعمارة.

وأشار إلى أن قضية التراث وربطها بالتنمية المستدامة تعد من أهم المحاور للمعهد السويدي بالإسكندرية وعلاقة التراث بالتنوع الثقافي والحضاري والفكري الذي بدوره يخلق مجتمع متنوع ومتعدد.

وقال المهندس محمد أبو سعدة، رئيس الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، إن إشكالية التراث في تزايد بشكل كبير، لافتًا إلى أن ذلك جاء لأسباب كثيرة أهمها عدم تقدير المعايير الجمالية والالتزام العام بالقوانين والتشريعات الخاصة بالحفاظ على التراث، مشددًا على أهمية تضافر الجهود المعنية سواء الحكومية أو غيرها للوصول لنتائج تحافظ على ما تبقى من معالم تراثية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان