إعلان

بطلب إحاطة.. برلمانية تحذر وزير الصحة من أزمة بالبنسلين

06:05 م الثلاثاء 05 ديسمبر 2017

الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

تقدمت البرلمانية السكندرية إلهام المنشاوي، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، بطلب إحاطة للدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة، بسبب اختفاء حقنة البنسلين، وتداولها بالسوق السوداء بأسعار تصل إلى 15 ضعف قيمتها الأصلية، بالمخالفة للقانون.

جاء في طلب الإحاطة، الذي تم رفعه إلى رئيس مجلس النواب وحصل مصراوي على نسخة منه اليوم الثلاثاء: "إنه وفقًا لما تسمح به لائحة المجلس الموقر واستنادً إلى حكم المادة 134 من الدستور، أتقدم بتوجيه طلب إحاطة إلى وزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين، بشأن اختفاء حقنة البنسلين طويلة المدى من الأسواق وتداولها بالسوق السوداء ليصل سعرها إلى 120 جنيهًا بدلاً من 8 جنيهات".

وأضافت المنشاوي أن ذلك يأتي في ظل اختفاء الأدوية البديلة حتى أصبحت أزمة، مطالبةً بصرف العقار بالكميات التي تتوافر حاليًا عن طريق صيدليات الشركة المصرية للأدوية، وفروعها واستبعاد الصيدليات الخاصة لحين انتهاء الأزمة.

وطالبت المنشاوي الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب توجيه طلب الإحاطة إلى اللجنة المختصة بالصحة على أن يمثل فيها للرد وزير الصحة بصفته حتى يتم حل الأزمة.

كان الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة أكد خلال زيارة أجراها للإسكندرية، نوفمبر الماضي، أن الوزارة تمكنت من القضاء على مشكلة نقص بعض أنواع الأدوية، حتى تراجع عدد نواقص الأدوية إلى 12 صنفًا فقط من أصل 250 صنفًا، معتبرًا أن الأمر وارد حدوثه في عدة دول بالعالم.​

unnamed

فيديو قد يعجبك: