إعلان

انطلاق مبادرة "عاش هنا" للحفاظ على تراث الإسكندرية

03:54 م الخميس 28 ديسمبر 2017

محمد سلطان محافظ الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

أعلن الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، اليوم الخميس، انطلاق مبادرة "عاش هنا"، التي تهدف إلى توثيق المباني والأماكن التي عاش بها الفنانين والسينمائيين، وأشهر الكتاب والموسيقيين والشعراء، وأهم الفنانين؛ والشخصيات التاريخية التي ساهمت في إثراء الحركة الثقافية والفنية والتاريخية في مصر عبر تاريخ مصر الحديث.

وكلّف المحافظ مجلس الإسكندرية للتراث الحضاري بوضع لافتة على أي مبنى تتضمنه الخطة، توضح اسم الشخصية التي سكنت المبنى، ونبذة مختصرة عن أهم أعماله وتاريخه الفني، ما يساعد على نشر الوعي والمعرفة بتاريخ الشخصيات والمباني الهامة على مستوى الاسكندرية.

وأضاف سلطان في تصريح صحفي، أن ذلك يأتي انطلاقًا من إيمان المحافظة بأهمية الحفاظ على التراث الحضاري والتاريخي للاسكندرية، لافتًا إلى أن المشروع يهدف إلى تعريف الأجيال الحالية بتاريخ الإسكندرية، حيث أن معظم الشوارع في الإسكندرية تحمل بين جوانبها حكايات ونادرة، والتي أصبحت جزء لا يتجزأ من تاريخها القومي.

ودعا المحافظين، المواطنين بالتفاعل مع المبادرة من خلال الصفحة الخاصة بالمحافظة عبر موقع التواصل الاجتماعي، من خلال تصوير المواقع أو مد القائمين على الصفحة بأي معلومات تختص بأحد الشخصيات البارزة التي كانت تعيش في الإسكندرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان