إعلان

"الرقابة الإدارية" تُدشّن أعمال قوافل الرعاية الشاملة بقنا

06:41 م الأربعاء 27 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قنا - عبدالرحمن القرشي

شهد اللواء عبد الحميد الهجّان، محافظ قنا، والدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادي، واللواء أدهم الفاتح، رئيس هيئة الرقابة الإدارية بقنا، بدء أعمال قافلة الرعاية الشاملة التي انطلقت صباح اليوم، بقرية حجازة قبلي بمدينة قوص.

وقال "الهجان" إن القافلة نُظمت تحت رعاية هيئة الرقابة الإدارية، بالتعاون مع جامعة جنوب الوادي، بمقر مدرسة حجازة قبلي الثانوية المشتركة، مشيرًا إلى أن القافلة تهدف إلى تقديم رعاية شاملة لأهالي القُرى الأولى بالرعاية، والأكثر احتياجًا، كما تشمل تقديم خدمات "طبيّة، وبيطرية، وزراعية، وتوعوية صحية وثقافية، ورياضية، وتنويرية، وتدريب عملي على المشروعات الصغيرة، وإبداع فني".

وأضاف المحافظ أن مثل هذه القوافل ترسّخ ثقافة العمل التطوعي والعطاء الإنساني، وتحفّز على العمل المشترك بين كافة المؤسسات لتبني مبادرات مجتمعية مبتكرة تخلق حلولاً مستدامة لمشاكل مجتمعية وتُساهم في التخفيف من معاناة الفئات الأكثر احتياجًا.

وأشاد بالدور الريادي والوطني، لهيئة الرقابة الإدارية، بقيادة اللواء محمد عرفان، رئيس الهيئة والذي لا ينحصر فقط على مكافحة الفساد، والسعي للإصلاح الإداري بل امتد إلى دعم ومساندة التنمية لرفع مستوى المعيشة للمواطن البسيط، وتحسين البيئة المحيطة به.

من جانبه أوضح الدكتور عبّاس منصور، أن المشاركة في تنظيم هذه القوافل تأتي ضمن دور الجامعة تجاه خدمة المجتمع المدني بجانب دورها الرئيسي في التعليم والبحث العلمي، مشيرًا إلى أن الجامعة نظّمت 35 قافلة طبيّة خلال العام الجاري، نجحت في توقيع الكشف الطبي على أكثر من 17 ألف مواطن.

وأشاد "عبّاس" بالتعاون الدائم بين الجامعة ومحافظة قنا، ومؤسساتها التنفيذية في كافة المجالات، والذي ينعكس بشكل إيجابي على مستوى الخدمات المقدمة للمواطن القنائي، مؤكدًا على دور الجامعة كمنارة للعلم، وأن يكون لها الريادة والقيادة في معالجة مشكلات المجتمع، وتفعيل دورها التوعوي خارج أسوارها من خلال قوافل التثقيف والتنوير.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان