إعلان

براءة إسماعيل سراج الدين في قضية إهدار المال العام بمكتبة الإسكندرية

06:08 م الثلاثاء 26 ديسمبر 2017

إسماعيل سراج الدين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر:

قضت محكمة جنح مستأنف باب شرق بالإسكندرية، مساء اليوم الثلاثاء، ببراءة الدكتور إسماعيل سراج الدين، مدير مكتبة الإسكندرية السابق، وآخرين من تهم إهدار المال العام.

وكانت نيابة الأموال العامة برئاسة المستشار أمير أبوالعز، وجهت تهمة إهدار المال العام لمدير مكتبة الإسكندرية السابق بعد أن تقدم عدد من الموظفين في المكتبة ببلاغ ضد الدكتور إسماعيل سراج الدين مدير المكتبة السابق، بتعيينه مستشارين بمرتبات كبيرة تصل إلى عشرات الآلاف من الجنيهات شهريًا، بالاشتراك مع رئيس القطاع المالي والإداري السابق، وذلك على الرغم من عدم حاجة العمل إليهم، مما تسبب فى إهدار أموال المكتبة.

شملت اتهامات النيابة تغيير السيارات الخاصة بالمكتبة في فترات قصيرة جدًا، مع حرصه على شراء سيارات فارهة حديثة التصنيع، يصل سعر الواحدة منها إلى مليون جنيه، كما تعاقد على إنشاء كافتيريات، ومطاعم بمساحة المكتبة بـ "الأمر المباشر" لكل من مديري الشؤون الإدارية والحسابات، وتنظيمه سفريات خاصة على الخطوط الجوية الأوروبية على حساب مكتبة الإسكندرية؛ ما أدى الى إهدار أموال قدرت بـ43 مليون جنيه.

يذكر أن محكمة جنح باب شرق بالإسكندرية، برئاسة المستشار محمود إسماعيل حجازي، كانت قضت بمعاقبة الدكتور إسماعيل سراج الدين، مدير مكتبة الإسكندرية السابق، بالحبس لمدة سنتين مع الشغل وغرامة 500 جنيه وكفالة ألف جنيه، عن التهمه الأولى المتعلقة بالإهمال الجسيم وإهدار المال العام في قضية فى مكتبة الإسكندرية، وأمرت بالحبس سنة مع الشغل وغرامة 500 جنيه وكفاله ألف جنيه، للمتهم الثاني يحيى محمد صبحي منصور، رئيس القطاع المالي والإداري بالمكتبة عن التهمة الثانية.

كما قررت المحكمة في حكمها السابق الحبس 6 أشهر وغرامة 500 جنيه وكفالة ألف جنيه للمتهمين الأول والثاني، والمتهمين الثالث والرابع، وهما أشرف محمد علي مهدي مراقب مالي، ومحمد يوسف أحمد السماك مدير الشؤون الإدارية بالمكتبة، عن التهمة الثالثة، والعزل من الوظيفة لمدة سنة- عقب تنفيذ الحكم للمتهمين الثاني والثالث والرابع. ​

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان