إعلان

جامعة الإسكندرية: تدشين مركزين لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة والتعليم عن بُعد

01:30 م الأحد 24 ديسمبر 2017

جامعة الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

ناقش مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الإسكندرية، اليوم الأحد، برئاسة الدكتور عصام الكردي رئيس الجامعة، كيفية تقديم خدمات جديدة للطلاب والعاملين بالجامعة باستخدام التقنيات الحديثة، مع توفير الرعاية اللازمة لذوي الاحتياجات الخاصة.

ووافق المجلس في جلسته المنعقدة اليوم، على تشكيل لجنة ثلاثية لتنفيذ مقترح إنشاء مركز يهتم بذوي اﻻحتياجات الخاصة من الطلاب والعاملين وأعضاء هيئة التدريس لتقديم الدعم العلمي والتعليمي، والعمل على إدخال تعديلات على البنية التحتية ومرافق كليات الجامعة كي تلائم ذوي القدرات الخاصة داخل الحرم الجامعي، وإتاحة الفرصة لهم لممارسة الأنشطة المختلفة وتقديم الرعاية الصحية لهم.

واستعرضت الدكتورة غادة الخياط رئيس قسم نظم المعلومات بكلية التجارة، والدكتورة ريم البقري منسق برنامج اللغات التطبيقية بكلية الآداب مشروع التعليم عن بعد واﻻبتكار التربوي الذي يعقد بالتعاون بين جامعة الإسكندرية وجامعة المنصورة والجامعة المصرية للتعليم الإلكتروني وجامعة سنجور بالإضافة إلى بعض الجامعات اللبنانية والأوروبية والغرف التجارية المصرية والأجنبية بهدف إعداد أدلة لتطوير البرامج الدراسية المبنية على الجدارات.

وأشارت الخياط إلى أنه سيتم تنظيم ورش عمل فى الكليات للتعريف بالبرنامج، والذي يشمل تطوير 4 لوائح لدرجات ماجستير مهنية في مجاﻻت الهندسة، نظم المعلومات، إدارة المستشفيات، إدارة الفنادق، والتمويل والبنوك.

كما ناقش المجلس تدشين مركز التعلم عن بعد والابتكارات التربوية والتي تهدف إلى تطوير الممارسات التربوية اعتمادًا على التكنولوجيا، والتعريف بمنهج الاعتراف بالخبرات السابقة.

فيديو قد يعجبك: