إعلان

لجنة متابعة خطة جامعة بنها الاستراتيجية تنتهي من تقييم ٥٠٠ نشاط جامعي

11:31 ص الأحد 24 ديسمبر 2017

لجنة متابعة خطة جامعة بنها الاستراتيجية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

أنهت اللجنة المُشكّلة من مجلس جامعة بنها، برئاسة الدكتور السيد يوسف القاضي، رئيس الجامعة، لمتابعة الخطة الاستراتيجية لأعمال الجامعة، لمراجعة ما نُفّذ من أهداف خطة الجامعة الاستراتيجية داخل الإدارات المختلفة للجامعة.

وقال الدكتور جمال عبدالعزيز، مدير التخطيط الاستراتيجي، ورئيس لجنة متابعة تنفيذ خطة الجامعة الاستراتيجية، في تصريح له، إن اللجنة تابعت مؤشرات تنفيذ أكثر من ٥٠٠ نشاط على أرض الواقع، كما أن عمليات المتابعة لكل أنشطة وغايات الخطة، حتى نهاية 2017 بحرفية وإتقان والتزام كامل بالآليات التي أقرّتها بمجلس الجامعة.

وأضاف عبدالعزيز، أن لجنة متابعة تنفيذ خطة الجامعة الاستراتيجية بدأت العمل بفرقها الثلاث، بزيارات ميدانية لمختلف إدارات ووحدات ومراكز ومنشآت الجامعة لرصد وتقييم مؤشرات إنجاز أنشطة الخطة، وقياس مؤشرات الإنجاز على أرض الواقع، وفقًا لما احتوته الغايات من أنشطة، مشيرًا إلى قيام اللجنة بزيارة لفرع الجامعة بمدينة العبور والمدن الجامعية في كفر سعد، وطوخ، ومشتهر وكافة وحدات، ومراكز ومنشآت الجامعة.

وأكد مدير التخطيط الاستراتيجي للجامعة أن اللجنة ستقوم برفع تقرير وافٍ إلى الدكتور السيد يوسف القاضي رئيس جامعة بنها، يتضمن كافة إحصائيات تنفيذ خطة الجامعة، وكافة محاور العمل بها.

وفي سياق آخر، نظّمت وحدة التخطيط الاستراتيجي، ورشة عمل بكلية التمريض، للتوعية بأهمية التخطيط الاستراتيجي في تطوير المؤسسات الجامعية، وأهمية متابعة تنفيذ الخطط في التطوير والتحديث المستمر.

وتجري لجنة متابعة تنفيذ خطة جامعة بنها الاستراتيجية، برئاسة مدير التخطيط الاستراتيجي بالجامعة، وعضوية 11 من ذوي الخبرات في مجال التخطيط الاستراتيجي وعضوين إداريَين، وقُسمت إلى 3 مجموعات لمتابعة تنفيذ كافة أنشطة وغايات الخطة الاستراتيجية بالجامعة، والتي تتضمن تطوير البحث العلمي والدراسات العليا، والعمل على تخريج طلّاب متميزون، وكسب ثقة المجتمع وتطوير الهياكل الإدارية وتنمية الموارد الذاتية والأنشطة، وزيادة القدرة الاستيعابية للجامعة، وتعزيز مكانة الجامعة دوليًا، وكذلك الوصول إلى جامعة رقمية، والاستغناء من كافة الأعمال الورقية.

فيديو قد يعجبك: