إعلان

المتهمون في قضية "التنمية الزراعي" بالسويس: سددنا 6 ملايين جنيه

12:20 م الخميس 21 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:

سدد دفاع المتهمين في قضية الاستيلاء على أموال المودعين ببنك التنمية والائتمان الزراعي في السويس، اليوم الخميس، مبلغ 3.2 مليون جنيه، في خزينة محكمة السويس الابتدائية.

وقال مصدر قضائي، إن دفاع المتهمين "مجدي. م" مدير إدارة الشؤون المالية بالبنك، و"هانم. أ" مراقب الصرف، سددوا قبل شهر مبلغ 2 مليون و800 ألف جنيه، وبذلك يكونوا سددوا المبلغ المتهمين بالاستيلاء عليه، كاملًا.

وتعود وقائع القضية إلى الأول من نوفمبر الماضي، عندما ألقت مباحث الأموال العامة في السويس، القبض على مدير إدارة الشؤون المالية بالبنك، ومراقب الصرف بتهمة الاستيلاء على مبلغ 6 ملايين جنيه، من حسابات العملاء الذي مضى عليها وقت دون تسجيل تعاملات مالية، والتربح من وظيفتهما.

وكشفت التحقيقات، عن أن المتهمين استوليا على المبلغ المذكور في الفترة من عام 2010 وحتى عام 2015، عن طريق التلاعب في حسابات العملاء لصالحهما.

وقال مصدر في أمن السويس، إن تحريات مباحث الأموال العامة بإشراف العميد هشام نور رئيس مباحث الأموال العامة بمدن القناة وسيناء، كشفت تورط تلاعب المتهمين في الحسابات، وأُخطر اللواء علي سلطان مدير مباحث الأموال العامة بوزارة الداخلية، الذي وجه بسرعة ضبط المتهمين.

وأضاف المصدر في تصريحات صحفية، أن مباحث الأموال العامة أجرت حصر لممتلكات المتهمين والتي كان من بينهما شاليه في إحدى القرى السياحية بالعين السخنة، وقطع أراضي بناء بمدينة السلام، اشتراها المتهمين في الفترة التي استولوا فيها على أموال المودعين.

فيديو قد يعجبك: