إعلان

إسقاط عضوية 11 صيدليا والتحقيق مع 60 آخرين في الإسكندرية

11:19 ص الأحد 17 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

أسقطت نقابة الصيادلة بالإسكندرية عضوية 11 صيدليًا من المنتمين لها، اليوم الأحد، فيما يجري التحقيق مع 60 آخرين بتهمة تأجير منشآتهم وإعارة أسمائهم لصالح سلاسل صيدليات شهيرة بالمحافظة.

أعلن ذلك الدكتور محمد أنسي الشافعي، نقيب الصيادلة في الإسكندرية، قائلًا إن النقابة اتخذت حزمة من الإجراءات للتصدي لظاهرة السلاسل الصيدلية في المحافظة، وعملت على تحجيم انتشار تلك الظاهرة، لما تمثله من تحايل على القانون، وتشكل خطرًا على الاقتصاد المصري وتستحوذ على سوق الدواء في مصر بغير وجه حق واحتكار عدد كبير من الأدوية مستغلة في ذلك إمكانياتها المادية.

وأضاف الشافعي في تصريح صحفي، أن النقابة تحركت لمنع الظاهرة بشكل كبير على مدار العامين الماضيين، بداية من الاتصالات بجميع الجهات المعنية بالأمر والتأكيد على أصحاب الصيدليات بعدم تأجير منشآتهم للسلاسل الكبيرة، لافتًا إلى أن الإجراءات النقابية المتخذة تضمنت إحالة الصيادلة المخالفين إلى التحقيق وهيئة التأديب بالنقابة العامة.

وأشار إلى أن إجراءات النقابة أسفرت عن إسقاط عضوية 11 صيدلانيًا منهم صاحب إحدى السلاسل المعروفة، وأصحاب صيدليات أخرى ومديرين، لافتا إلى أن التحقيقات لا تزال مستمرة داخل النقابة بحضور رئيس النيابة الإدارية وكل من أمين عام النقابة ووكيلها، مع أكثر من 60 صيدليًا آخرين مابين أصحاب صيدليات فردية و سلاسل ومديرين.

ونوه نقيب صيادلة الإسكندرية، إلى أن النقابة أطلقت حملة لتوعية مالكي الصيدليات بمختلف أنحاء المحافظة، توصي بمنع إيجار منشآتهم إلى السلاسل وأسفر ذلك عن تراجع 50 منهم عن الفكرة.

وأضاف أن النقابة مستمرة في تواصلها مع كافة الأطراف لاستعادة الالتزام بآداب ولوائح وقوانين المهنة، وإعطاء فرصة للمخالفين لتوفيق أوضاعهم واتخاذ الإجراءات القانونية ضد من يثبت استمراره في ارتكاب المخالفة، مشددًا على اتخاذ النقابة إجراءات صارمة ضد محاولات التوسع الكبيرة من بعض المنتمين للمهنة.

alex

فيديو قد يعجبك: