إعلان

بالصور.. اتفاق شراكة بين جامعة بنها ومعهد كيوشو لعلوم الفضاء باليابان

11:51 ص السبت 16 ديسمبر 2017

القليوبية - أسامة علاء الدين:

تقرر إقامة شراكة بين جامعة بنها ومعهد كيوشو للتكنولوجياKyutech الياباني الذي يعد واحدا من أفضل ثلاثة معاهد في علوم الفضاء على مستوى العالم، وذلك لإنشاء برنامج دراسي جديد في كلية هندسة شبرا يختص بهندسة الفضاء على أن يدرس طلاب البرنامج العلوم المتعلقة بالفضاء لمدة 4 سنوات بكلية الهندسة بشبرا، وأن تخصص السنة الخامسة للدراسة في المعهد الياباني.

جاء ذلك خلال زيارة الدكتور السيد يوسف القاضي، رئيس جامعة بنها والوفد المرافق للمعهد، حيث التقى رئيس المعهد ونوابه وعدد من أساتذته، واستمع لشرح مفصل عن الدور الذي يلعبه المعهد والأقسام التي يضمها.

وفي نهاية الجولة وقع الدكتور رجب مجاهد عميد كلية الهندسة بشبرا اتفاقا مع المعهد للتبادل الطلابي، كما تم توقيع خطاب نوايا للتعاون بين جامعة بنها ومعهد كيوشو.

وعقب التوقيع قال الدكتور القاضي، إننا سنسعى للحصول على موافقة لجان القطاع المختصة بالمجلس الأعلى للجامعات على البرنامج الدراسي الجديد في هندسة شبرا وسوف نعرض ما توصلنا إليه خلال الزيارة على الجهات المعنية بالدولة للحصول على موافقتها لبدء الأنشطة التي تم الاتفاق عليها وفيي مقدمتها إنشاء مركز بحثي تابع لجامعة بنها بمدينة العبور.

فيديو قد يعجبك: