إعلان

بالصور- محافظ بورسعيد يكلف لجنة التراث بتطوير قاعدة تمثال "ديليسبس"

11:31 ص الجمعة 15 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بورسعيد - طارق الرفاعي:

كلف اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، أعضاء لجنة التراث بالمحافظة، صباح اليوم الجمعة، بوضع رؤية لتطوير المنطقة المحيطة والقاعدة الخاصة بتمثال "ديليسبس".

وأشار الغضبان، خلال جولته سيرًا على الأقدام مع أعضان اللجنة، لتفقد عددًا من المناطق الأثرية والمباني ذات التراث المعماري، إلى أن تطوير القاعدة يأتي تزامنًا مع خطة المحافظة للاستغلال الأمثل للمناطق الأثرية، والمباني ذات الطابع التراثي والتاريخي لتتواكب مع المشروعات العملاقة بشرق بورسعيد والكيانات الاقتصادية الكبرى التي تضخ استثماراتها بجنوب وغرب المحافظة، ما يعني فرصة ذهبية لتطوير المحافظة سياحيًا بجانب الطفرة غير المسبوقة التي تشهدها اقتصاديًا.

وأكد محافظ بورسعيد أن المحافظة شكلت لجنة للحفاظ على التراث المعماري من منطلق إيمانها الراسخ بأهميتها وضرورة الحفاظ عليها وتطويرها واستغلالها الاستغلال الأمثل وفقًا للقوانين المنظمة لذلك، مضيفًا أن الشباب سيكون لهم دور مهم في عمل اللجنة واللجان التي انبثقت منها، للاستفادة من أفكارهم وطموحهم بجانب الخبرات العملية والعلمية لباقي أعضاء اللجان.

وشملت جولة المحافظ واللجنة قاعدة تمثال "ديليسبس"، والبيت الإيطالي، والفنار القديم، و"سيمون أرزت"، وفندق "أكري" الذي يعتبر أحد المباني ذات التراث المعماري والطابع التاريخي، وشملت الجولة المنطقة المحيطة بمبنى "الفريبور".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان