إعلان

أسيوط.. طرح أول أطلس طبي مصري متخصص في "الموجات الصوتية"

02:09 م الثلاثاء 12 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط - أسامة صديق:

أعلن الدكتور حسن صلاح، نائب رئيس جامعة أسيوط السابق، والأستاذ المتفرغ بقسم النساء والتوليد، طرحه لكتاب طبي جديد تحت عنوان "فن استخدام الموجات الصوتية للتشخيص في الحمل وأمراض النساء"، والذي يُعد أول أطلس مصري من نوعه متخصص في هذا المجال، والخامس على مستوى العالم.

وأوضح الدكتور حسن صلاح، أنه قدّم عدد من النُسخ إهداءً منه لمكتبات جامعة أسيوط وجامعة الأزهر، وذلك لإتاحته للأطباء المتخصصين في المجال، والذي قدّم فيه خلاصة 37 عامًا من المعرفة والخبرة.

وعن مضمون الكتاب أوضح نائب رئيس جامعة أسيوط السابق، أن الأطلس يحتوي على 700 صورة موجات صوتية عالية الجودة لأكثر الحالات ندرة في مجال الحمل، وأمراض النساء، من أجل نقل صورة دقيقة واضحة إلى ذهن الطبيب بما يعمل على تحسين مهاراته وقدرته على التشخيص معتمدًا على سُبل لمشاهدة مباشرة ومفصّلة لصورة واضحة وعدم الاعتماد على الحفظ والتلقين.
وكشف الدكتور حسن صلاح، أن الكتاب مُتاحٌ بسعر التكلفة فقط في عدد من مكتبات مصر، وسوف يُخصص دخله بالكامل لصالح جمعية إنقاذ مرضى صعيد مصر، والتي يترأس مجلس إدارتها، وتهدف إلى دعم مستشفيات أسيوط الجامعية، كما تم توفير عدد من النسخ بمقر الجمعية بالمبنى الإداري للجامعة، للراغبين في الاستفادة من الكتاب كمرجع طبي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان