إعلان

الإعدام للمتهم بقتل عائلته رميًا بالرصاص بسبب الميراث في القليوبية

01:48 م الإثنين 11 ديسمبر 2017

المتهم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

قضت محكمة جنايات بنها، بمعاقبة عاطل بالإعدام شنقا لقتله عمه وزوجة عمه ونجلي عمه وشرع في قتل عمه الآخر ونجله رميا بالرصاص، بقرية أجهور الكبرى، بطوخ، بسبب الخلاف على الميراث.

صدر الحكم برئاسة المستشار السعيد عابدين، وعضوية المستشارين صالح محمد صالح، وهيثم عوض الشربيني بأمانة سر علي لاشين وسكرتارية وائل شوقي.

كانت النيابة العامة، أحالت المتهم للجنايات بعد أن وجهت له تهم القتل العمد والشروع في القتل، وحيازة سلاح ناري، وذخيرة، لقيامه بقتل وإصابة 6 أشخاص من عائلته ببندقية آلية.

ترجع وقائع القضية إلى شهر مايو 2015 عندما تلقى العميد حسام الحسيني رئيس مباحث القليوبية، بلاغا من الأهالي بقيام عاطل بفتح النار من بندقية آلية على أفراد عائلته بقرية أجهور الكبرى بطوخ، تم إخطار اللواء محمد توفيق الحمزاوي مدير الأمن، وانتقلت الأجهزة الأمنية، وتبين وجود جثث 4 أشخاص هم عواد إسماعيل أبوعيسى 55 سنة، مزراع، وزوجته علية حسن الديب 45 سنة، ربة منزل، ونجليهما، محمد 37 سنة، ومسعد 31 سنة، إثر عدة طلقات نارية في أنحاء الجسد، كما تبين إصابة كلا من إسماعيل إسماعيل عواد أبوعيسى ونجله سامي.

تم تشكيل فريق بحث أشرف عليه المقدم أحمد الخولي مفتش المباحث، حيث تبين أن وراء ارتكاب الواقعه أحد أفراد عائلة المجني عليهم، ويدعى إسماعيل عبدالفتاح إسماعيل أبوعيسى 33 سنة، عاطل، ومسجل خطر، وسابق اتهامه في 11 قضية سرقة بالإكراه وسرقة ومخدرات، وهارب من الخدمة العسكرية، ومسجل شقي خطر تحت رقم 1532 فئة ج سرقات عامة.

قام بقتل وإصابة المجنى عليهم بفتح النار عليهم من بندقيه آلية، بسبب الخلاف على الميراث، وعقب ارتكابه الجريمه هرب من القرية.

تم تتبع خط سير وهروب المتهم وتبين للأجهزة الأمنية اختباءه في إحدى الشقق بمدينة 6 أكتوبر لدى شخص يدعى محمود محمد بنوفي، وتم مداهمة الشقة وألقي القبض على المتهم، كما ألقى القبض على صاحب الشقة واعترف المتهم تفصيليا بارتكاب الواقعه بدافع الانتقام من أعمامه لاستيلائهم على ميراثه من والده، وأرشد عن السلاح المستخدم في الواقعة، وأحيل للنيابة فأمرت بحبسه وتقديمه للمحاكمة فقضت بحكمها السابق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان