إعلان

بالصور- طريق المطار بالأقصر من هنا يمر "عزرائيل".. ورئيس المدينة: "هنعمل مطبات"

12:34 م الثلاثاء 07 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر – محمد محروس:

بات الطريق المؤدي لمطار الأقصر الدولي، والذي يربط المطار بالمدينة، يهدد حياة أهالي القرى والمناطق السكنية المطلة عليه بعد أن جرى إعادة رصفه وإزالة كافة المطبات الصناعية التي كانت تخفف من حدة سرعات السيارات، لا سيما مع عدم وجود رادار يرصد هذه السرعات.

حسن سعيد أحد سكان قرية العوابد يقول: "الطريق ده بقى كابوس للجميع.. كل يوم حادثة بسبب السرعات الجنونية للسائقين.. بقينا بنخاف على عيالنا لما بيرجعوا من المدرسة على البيت.. بنحس إنه اتكتب لهم عمر تاني".

يضيف سعيد : "يعني إيه كل يوم نفضل في قلق كده.. الموضوع بقي مزعج مع إن الحل بسيط ومش مكلف.. يا ريت المسئولين يهتموا بأرواحنا شوية".

بينما يقول مصطفي كمال، أحد الأهالي: "حل هذه المشكلة أن يتم إقامة مطبات صناعية أمام مداخل القرى والمناطق السكنية، وأيضًا وضع رادار يرصد سرعات السيارات التي تمر على هذا الطريق حفاظًا على أرواح الأهالي".

يضيف كمال: "نحن على استعداد لتحمل نفقات إقامة المطبات ونحتاج فقط لموافقة الجهات المسئولة".

ويشير سيد شرقاوي، أحد الأهالي، إلى أن الطريق كان مقام عليه مطبات أمام المناطق السكنية، ولكن تم إزالتها قبل شهور مع إعادة رصف الطريق، مضيفًا: "ازدادت في الفترة الأخيرة حوادث اصطدام السيارات والدراجات البخارية بالمواطنين، أخرها كان أول أمس الأحد".

وتابع شرقاوي: "نناشد محافظ الأقصر محمد بدر ومدير إدارة المرور العميد محمد صلاح، بالسماح لإقامة مطبات صناعية أمام مداخل التجمعات السكنية حفاظًا على أرواحنا وأرواح أطفالنا الذين يواجهون الموت أثناء ذهابهم وعودتهم من المدارس يوميًا".

من جانبه، قال العميد أيمن الشريف رئيس مدينة الأقصر: إن مجلس المدينة بصدد إقامة تقاطعات عند مداخل جميع المناطق السكنية المطلة على الطرق السريعة، مع إقامة مطبات صناعية عند المدارس والوحدات الصحية.

وأضاف الشريف، أن مجلس المدينة بالتنسيق مع إدارة المرور رأى عدم التوسع في إنشاء المطبات الصناعية، نظرًا لتسببها في كثير من الاحيان في حدوث حوادث للسيارات.

وأشار رئيس مدينة الأقصر، إلى أن الحوادث التي تحدث على الطريق غالبيتها بسبب سلوكيات خاطئة، والتي كان آخرها لتروسيكل يسير في الاتجاه العكسي.

 

 

فيديو قد يعجبك: