إعلان

طارق عامر يشارك في ورشة عمل بمنتدى شباب العالم بشرم الشيخ (صور)

04:00 م الإثنين 06 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - داليا منير:

شارك طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري، اليوم الإثنين، في ورشة عمل من خلال منتدى شباب العالم المنعقد في مدينة شرم الشيخ، عن دور القطاع المصرفي في تحقيق التنمية المستدامة، وعرضت الندوة التجارب الدولية في تطبيق أهداف التنمية المستدامة.

وشارك في حلقة النقاش، حسين الرفاعي العضو المنتدب لبنك قناة السويس، وأحمد حنفي مؤسس إحدى الشركات العاملة في مجال الطاقة المتجددة المستدامة، وأيضًا أحد رواد أعمال من الصين في مجالات المنتجات الغذائية العضوية.

ودار النقاش حول الشمول المالي، وكيفية تحديث المنتجات البنكية وتسهيل اﻹجراءات البنكية وكيفية تحقيق رؤية 2030 عن طريق معايير الحوكمة والشفافية وتحقيق مقاييس ومعايير اﻷداء.

وأجاب محافظ البنك المركزي على استفسار إحدى الموظفات العاملات في القطاع المصرفي، حول كيفية التغلب على تخوفات القطاع المصرفي من تمويل المشروعات متناهية الصغر على الرغم من كونها وسيلة هامة من وسائل تحقيق التنمية المستدامة.

وقال عامر، إن البنك المركزي قدم مبادرات لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر مثل مبادرات الـ5%، والـ7% والـ12%، وأشار إلى أن البنك المركزي يحث البنوك على أن تحتفظ بـ20% من محفظة القروض في شكل مشروعات صغيرة ومتوسطة.

فيديو قد يعجبك: