إعلان

جنح مستأنف السويس تغرم "موانئ دبي" 4 ملايين جنيه

11:43 ص الإثنين 06 نوفمبر 2017

السويس - حسام الدين أحمد:

قضت محكمة جنح مستأنف السويس، بتغريم شركة موانئ دبي، مبلغ 4 ملايين جنيه، وبطلان الدعوى التي رفعتها الشركة التي تدير ميناء السخنة، بحق الانتفاع، ضد إحدى شركات العمالة المصرية.

واتهمت شركة موانئ دبي شركة "بلاتنيوم" المسؤولة عن توريد عمالة الخدمات للميناء، بتحريض العمال على الاعتصام والإضراب لتعطيل العمل، مطلع فبراير عام 2013.

وجاء في حيثيات الحكم، أن موانئ دبي تعاقدت مع إحدى الشركات للعمل في توريد عمالة الخدمات بديلًا عن شركة بلاتنيوم المدعى عليها، مع استغلال عمالة الأخيرة وتم إرساء جزء من عملية توريد العمالة على الشركة الجديدة بتاريخ 26 يناير من عام 2013، ونقل تبعية العمال إلى هيئة موانئ البحر الأحمر.

ووفقًا للأواق التي قدمها دفاع الشركة المدعية عليها، والتي استندت إليها المحكمة في حكهما، فإن موانئ دبي طلبت من الشركة الجديدة في الأول من فبراير من نفس العام، تحرير محضر ضد شركة بلاتنيوم واتهامها بتحريض العمال على الإضراب، في تلك الفترة، والتي امتدت من 1 فبراير حتى 17 فبراير، بينما كانت تبعية عمال الخدمات في ذلك الوقت لهيئة موانئ البحر الأحمر المشرفة على تشغيل الميناء وليس شركة "بلاتنيوم".

وقال دفاع الشركة المدعى عليها، إن إدارة موانئ دبي اتهمت قيادات "بلاتنيوم" بتعطيل العمل وطالبت بتعويض قدره 7 ملايين دولار، بدعوى التسبب في تعطيل العمل، وأضاف الدفاع أن المحكمة أخطرت رسميًا موانئ دبي بالحكم النهائي الصادر.

فيديو قد يعجبك: