إعلان

جامعة بنها ترصد مليون جنيه لبدء نشاط مركز الابتكار

08:50 م الثلاثاء 28 نوفمبر 2017

الدكتور السيد القاضي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:
قرر الدكتور السيد القاضي، رئيس جامعة بنها، رصد مليون جنيه من الموارد الذاتية للجامعة لصالح بدء نشاط مركز الابتكار الذي تم إنشاؤه مؤخرًا.

وقال القاضي، خلال رئاسته مجلس الجامعة في اجتماعه اليوم، إن جامعة بنها تسعى لأن تكون منتجة ورائدة في الابتكار وريادة الأعمال.

وأضاف أن مركز الابتكار سيتولى تسجيل الابتكارات التي يتم التوصل إليها، والحصول على براءات الاختراع لها وتسويقها بعد ذلك.

وأضاف أن الجامعة ستعمل على دعم المبتكرين من أبنائها ماديًا وتساعدهم في تسويق ابتكاراتهم بعد التأكد من جدواها.

وشدد القاضي على أن جامعة بنها تهدف إلى تشجيع الأبحاث التطبيقية التي تجد لها مردودًا لدى المجتمع وتحل مشكلاته.

وأشار القاضي إلى التجربة التي بدأت بها كلية الهندسه في شبرا منذ عدة سنوات بإنشاء وحدة الدعاية والتسويق، ووحدة للتواصل المجتمعي، وكان مردود ذلك زيادة الموارد الذاتية للكلية، وقد أنشأت مؤخرًا وحدة لتسويق الأبحاث العلمية ووحدة أخرى للتسويق الإلكتروني والدعاية بالجامعة.

ومن جانبه، أكد الدكتور رجب مجاهد عميد كلية الهندسة في شبرا على أهمية اختيار الابتكارات الجيدة، والبعد عن عشوائية اختيار موضوعات البحث العلمي، والعمل على تسويقها جيدًا، لأننا نملك العديد من المنتجات العلمية التي تخدم المجتمع ولا نجيد تسويقها.

وأكدت الدكتورة غادة عامر الأستاذ بكلية الهندسة في بنها، والتي أسندت إليها إدارة مركز الابتكار، على أن إنشاء مركز دعم الابتكارات بالجامعة يأتي في إطار مهمة الجامعة في خدمة المجتمع والمساهمة في حل مشكلاته، والعمل على أن يكون خريج جامعة بنها على مستوى عال من الكفاءة والتمييز.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان