إعلان

بالصور.. محافظ قنا يؤدي صلاة الغائب على أرواح شهداء "الروضة"

09:43 م السبت 25 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قنا - عبد الرحمن القرشي:
أدى محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان صلاة الغائب على أرواح شهداء مسجد الروضة بمدينة العريش، اليوم السبت، في مسجد عبد الرحيم القنائي بمدينة قنا، في حضور عدد من رموز قبائل العرب والأشراف والهوارة ولفيف من القيادات الأمنية والقوات المسلحة والقيادات التنفيذية.

وعقب الصلاة، قال المحافظ إن "قتل الأبرياء من أبشع جرائم الإرهاب التي تخالف تعاليم الأديان السماوية السمحة"، مؤكدًا أن "تلك الأعمال الإرهابية لن تزيد أبناء الوطن إلا إصرارًا على الالتفاف حول القيادة السياسية والقوات المسلحة والشرطة للقضاء على الإرهاب واقتلاعه من جذوره".

واستهدف هجوم إرهابي بالأمس مسجد قرية الروضة في بئر العبد بمدينة العريش، أسفر عن استشهاد 305 من المصلين بينهم 27 طفلاً، فضلاً عن إصابة 128 آخرين.

وأصدرت النيابة العامة بيانًا عن الحادث، جاء فيه أن الهجوم نُفذ بداية خطبة صلاة الجمعة، وأن عدد العناصر المهاجمة كان ما بين 25 إلى 30 إرهابيًا، حضروا في 5 سيارات دفع رباعي، وكانوا يرتدون الملابس العسكرية، ويرفعون علم تنظيم "داعش"، فيما كان بعضهم ملثمًا.

كما كشف بيان النائب العام أن المسلحين حاصروا جميع مداخل ومخارج المسجد، ووقفوا على الأبواب وبالنوافذ البالغ عددها 12 نافذة، حيث فتحوا النار من أسلحتهم، ثم أحرقوا 7 سيارات للمصلين.

 

فيديو قد يعجبك: