إعلان

وكيل أوقاف أسيوط: 7500 مسجد بالمحافظة استقبلت صلاة الغائب على شهداء سيناء (صور)

08:59 م السبت 25 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

​​أسيوط -​ أسامة صديق: ​

أقيمت صلاة الغائب على أرواح شهداء سيناء في قرية "الروضة" بمنطقة بئر العبد، اليوم السبت، في 7500 مسجد على مستوى محافظة أسيوط، وفق ما صرح به الدكتور عبد الناصر نسيم​​ وكيل وزارة ​الأوقاف بالمحافظة، بينما شارك المهندس محمد عبد الجليل النجار​​ سكرتير عام المحافظة،​ ​نائبًا​​ عن المحافظ المهندس ياسر الدسوقي​،​ في الصلاة التي أقيمت في المسجد ​الأموي​ الكبير وسط مدينة أسيوط.

وحضر الصلاة بالمسجد ​الأموي​ اللواء علاء منصور​​ مساعد مدير أمن أسيوط​،​ ومحمد حمدي دسوقي ​​عضو مجلس النواب، ​والمهندس ​أيمن​ محروس​ رئيس حي شرق​،​ والمهندس طلعت عبد القادر​ رئيس حي غرب​ أسيوط،​ والمهندس نبيل الطيبي​​ رئيس مركز أسيوط​،​ والمهندس ناجي كساب​ رئيس مجلس إدارة شركة ​أسيوط​ لتكرير البترول​،​ والدكتور ​أسامة​ عبد الرؤوف​​ نائب رئيس جامعة ​الأزهر ​لفرع أسيوط​،​ والدكتور محمد بخيت​، مدير مديرية الطب البيطري​،​ والمهندس عبد الحكيم عبد الله​ وكيل وزارة ​الإسكان،​ ومحمد محمو​​د​ مدير مديرية الشباب والرياضة، وعدد من مسؤولي الجهاز التنفيذي.

واستهدف هجوم إرهابي بالأمس مسجد قرية الروضة في بئر العبد بمدينة العريش، أسفر عن استشهاد 305 من المصلين بينهم 27 طفلاً، فضلاً عن إصابة 128 آخرين.

وأصدرت النيابة العامة بيانًا عن الحادث، جاء فيه أن الهجوم نُفذ بداية خطبة صلاة الجمعة، وأن عدد العناصر المهاجمة كان ما بين 25 إلى 30 إرهابيًا، حضروا في 5 سيارات دفع رباعي، وكانوا يرتدون الملابس العسكرية، ويرفعون علم تنظيم "داعش"، فيما كان بعضهم ملثمًا.

كما كشف بيان النائب العام أن المسلحين حاصروا جميع مداخل ومخارج المسجد، ووقفوا على الأبواب وبالنوافذ البالغ عددها 12 نافذة، حيث فتحوا النار من أسلحتهم، ثم أحرقوا 7 سيارات للمصلين.​​​​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان