إعلان

"قيم وحياة".. مبادرة شبابية لنشر السلام ومواجهة التطرف بالأقصر

02:01 م السبت 25 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر – محمد محروس:

60 شابا من محافظة الأقصر انضووا تحت مبادرة "قيم وحياة" التي تتبناها إحدى المؤسسات الأهلية لإعادة بعث وتأصيل القيم الإنسانية التي تقلصت واندثرت في المجتمع مما ساهم في نشر التعصب والإحباط والضغينة وتغلغل الأفكار المتطرفة الرافضة للآخر.

مصطفى عيد المنسق العام لمشروع "قيم وحياة" بالأقصر يقول لـ"مصراوي" أن الشعب المصري كان مضرب الأمثال في القيم والاحترام والمحبة ومن هنا جاءت فكرة إعداد برنامج يهدف لبعث وتأصيل القيم الانسانية داخل المجتمع المصري مستدركا: "لو مقدرناش نقعنع أصحاب الأفكار المتطرفة بالقيم دي يبقي علي الأقل نوقف تأثيرهم في عقول ونفوس الشباب".

يضيف عيد: "تركز المبادرة على 11 قيمة منها المحبة والاحترام والصدق والمسئولية والاتحاد والسعادة والتعاون باعتبارها قيم فاعلة قابلة للتطبيق على أرض الواقع، كما أنها تتفق مع العادات والتقاليد المصرية ونادت بها الأديان السماوية كما أن هيئة الأمم المتحدة أوصت بتوافر هذه القيم داخل المجتمعات الإنسانية".

يشير المنسق العام لمشروع قيم وحياة بالأقصر، إلى أن المبادرة تهدف للوصول إلى 5 آلاف مواطن و1170 من طلاب المدارس كشريحة أولى بمحافظة الأقصر لكي يكونو حاملين لتلك القيم وبمثابة رسل لنشرها في المجتمع والمدرسة والأسرة والأصدقاء.

يتابع عيد :" المشروع ليس قاصرا علي محافظة الأقصر وانما يشمل جميع محافظات الجمهورية من خلال ثلاث مراحل المرحلة الأولي تضم 7 محافظات والثانية 8 محافظات والثالثة 14 محافظة وذلك تحت مظلة مؤسسة أجيال وبتمويل ودعم من مؤسسة اسمعونا ورعاية وزارات الشباب والرياضة والتربية والتعليم والتضامن الاجتماعي والتنمية المحلية والاتصالات".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان