إعلان

"فولبرايت" الأمريكية تعلن عن تقديم 11 منحة دراسية لطلاب الفيوم (الشروط والتفاصيل)

01:10 م الخميس 23 نوفمبر 2017

الفيوم – حسين فتحي:

أعلنت محافظة الفيوم، بالتعاون مع هيئة "فلوبرايت" للتبادل التعليمي والثقافي، بين جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية، فتح باب التقديم لبرنامج دعم التعليم المهني للعام الأكاديمي 2018/2019، على أن يكون الموعد النهائي للتقديم 21 من شهر ديسمبر 2017.

وتقدم الهيئة 11 منحة دراسية للشباب المصري للدراسة بالكليات المجتمعية في الولايات المتحدة الأمريكية، بهدف تطوير خبرة خريجي الدبلومات الفنية والثانوية العامة والجامعات وصقل مهاراتهم المعرفية، بمجالات الزراعة وتكنولوجيا المعلومات، والهندسة التطبيقية، ووسائل الإعلام، وإدارة الأعمال، والسلامة العامة، والتعليم في مرحلة الطفولة المبكرة، والسياحة والفنادق.

يذكر أن التقدم للمنحة بشكل شخصي ولا يتطلب ترشيحًا من جهة العمل، ويشترط في المتقدم أن يكون مصري الجنسية، ولا يقل عمره عن 21 عامًا، ولا يزيد عن 30، وأن يكون حاصلاً على الثانوية العامة أو ما يعادلها بنسبة لا تقل عن 70%، وأن يكون حاصلاً على شهادة "التويفل" أو ما يعادله بحد أدنى 400 درجة من هيئة "الإميديست" أو من أحد مراكز "ets" المعتمدة.

لا يشترط الخبرة العلمية بالنسبة لخريجي المدارس الثانوية الفنية نظام الثلاث سنوات، ونظام الخمس سنوات والمعاهد الفنية العليا "نظام السنتان" والثانوية العامة، أما بالنسبة للحاصلين على درجة البكالوريوس أو الليسانس فيجب أن تكون لدى المتقدم سنتين خبرة عملية كحد أدنى، على أن تكون في العامين الماضيين، وأن يكون مجال المنحة المتقدم إليها مختلفًا تمامًا عن مجال دراسته الجامعية.

ويشترط في المتقدم أن يكون مقيمًا في مصر، وأن يلتزم بالعودة بعد انتهاء فترة الدراسة، وأن يكون المتقدم بالنسبة للذكور، حاصلاً على إعفاء أو تأجيل رسمي من الخدمة العسكرية.

فيديو قد يعجبك: