إعلان

لجنة لحصر خسائر انفجار مبنى استراحة جامعة بنها

12:29 م الخميس 23 نوفمبر 2017

الدكتور السيد يوسف القاضي رئيس جامعة بنها

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

قرر الدكتور السيد يوسف القاضي، رئيس جامعة بنها، تشكيل لجنة من كلية الهندسة بشبرا، لفحص وبيان حجم التلفيات بمبنى استراحة الجامعة في شارع الشبان المسلمين ببنها، والمخصصة كاستراحة للدكتور إبراهيم فودة عميد كلية التربية ببنها، والتي شهدت انفجارًا مساء أمس، بسبب سخان الغاز الأمر الذي تسبب في انهيار كامل لجدران الشقة الداخلية والخارجية، وإثارة حالة من الفزع بين المواطنين عقب سماع دوي الانفجار في المنطقة.

كما وجه رئيس الجامعة، بتغيير مسارات خطوط المياة والصرف الصحي التي تحطمت جراء الانفجار، ما أدى إلى انقطاع المياه، وخدمة الصرف الصحي عن العقار المكون من 5 طوابق لمدة 5 ساعات.

وقرر القاضي تشكيل لجنة لفحص حالة العقار والتلفيات التي وقعت بالشقق السكنية بنفس العقار وإصلاحها على نفقة الجامعة.

يأتي ذلك فيما تفقد الدكتور جمال إسماعيل نائب رئيس الجامعة، يرافقه العقيد سامح مدبولي مدير إدارة الأمن الإداري بالجامعة والدكتور إبراهيم فودة عميد كلية التربية، والدكتور جمال سوسة عميد كلية التربية النوعية، ونجوى العشيري رئيس مدينة بنها موقع الانفجار، وتم إزالة آثار الانفجار بالتعاون مع أجهزة الوحدة المحلية لمركز ومدينة بنها.

وتلقى اللواء محمد توفيق الحمزاوي، مدير أمن القليوبية إخطارًا بحدوث انفجار في استراحة عميد كلية التربية ببنها ما أدى إلى هدم جدران الشقة وإتلاف جميع محتوياتها بالكامل.

وانتقلت على الفور قوات الحماية المدنية بالقليوبية وخبراء المفرقعات وفريق من المعمل الجنائي لمعرفة سبب الانفجار الذي تبين أنه بسبب سخان الغاز الطبيعي بالشقة.

فيديو قد يعجبك: