إعلان

كيف تقضي رحلة سياحية بالأقصر بأقل من 500 جنيه لليوم؟

02:02 م الثلاثاء 21 نوفمبر 2017

الأقصر

الأقصر – محمد محروس:

تعدّ مدينة الأقصر من أكثر الأماكن التي يقصدها السياح المصريون والأجانب في فصل الشتاء، نظرًا لما تتمتع به من طقس دافئ وشمس ساطعة، فضلاً عن أنها تضم ثُلث آثار العالم واحتوائها على مجموعة كبيرة من الفنادق السياحية، بدءًا من الفنادق ذات النجمة الواحدة حتى الـ 5 نجوم..

ويقدم "مصراوي" لقرائه خريطة بأرخص الفنادق والمطاعم والكافيهات السياحية في مدينة الأقصر..

كيف أصل للأقصر؟

يمكنك الوصول للأقصر من خلال القطار الذي يأتي للمدينة من مختلف المحافظات، وتوجد محطة قطار الأقصر في قلب المدينة، ويبلغ سعر تذكرة الذهاب من القاهرة للأقصر 115 جنيها درجة ثانيةvip ، ومن الإسكندرية إلى الأقصر   170 جنيها درجة ثانية Vip، ومن أسيوط إلى الأقصر 83 جنيها درجة ثانية "vip" ، كما يمكنك الذهاب للمدينة عن طريق الباص الذي يتحرك من عدة نقاط في القاهرة، مثل أحمد حلمي وموقف عبود، ويتراوح سعر تذكرته من 120 إلى 170 جنيهًا.

"لوكاندات وفنادق"

تتواجد " اللوكاندات" أو الفنادق ذات النجمة الواحدة إلى الثلاث نجوم عادةً في شوارع المحطة والمنشية والتلفزيون، والشوارع الجانبية المتفرعة من هذه الشوارع الرئيسية، وتتراوح سعر الليلة في هذه الفنادق للمصريين من 50 جنيهًا إلى 200 جنيه، وتزدهر هذه الفنادق في فصل الشتاء، لا سيما في عطلة نصف العام الدراسي، حيث يقبل عليها المصريون بشكل كبير.

أما الفنادق من الأربع إلى خمس نجوم فعادة ما تطل على نهر النيل، ويوجد أغلبها في شارع خالد ابن الوليد بمنطقة العوامية، كما يوجد عدد منها بمنطقة الكرنك، ويبدأ سعر الليلة بها من 300 جنيه تقريبًا.

مطاعم وكافيهات

تضم مدينة الأقصر مجموعة مميزة من المطاعم الشهيرة والشعبية بشوارع التلفزيون والمنشية والمحطة وأبو الحجاج، والتي تقدم الأكلات المصرية، كما تحتوي على مطاعم تُقدم أكلات غير مصرية مثل: ماكدونلز وكنتاكي وبيتزا هوم والمطعم الإيطالي.

وتنتشر المقاهي الشعبية والكافيهات السياحية في مختلف شوارع الأقصر، خصوصًا الشوارع القريبة من معبد الأقصر.

المواقع السياحية التي يمكن زيارتها:

- آثار البر الشرقي

يضم البر الشرقي عددًا من المواقع السياحية والأثرية المهمة، على رأسها مجمع معابد الكرنك الذي اشتهر بـ"معبد الكرنك" ومعبد الأقصر الذي تأسس سنة 1400 قبل الميلاد، ويعد من أفضل المعابد المصرية وأجملها بناء، وفيه يتجلى تخطيط المعبد المصري أوضح ما يكون، ويمكنك دخول أي من المعبدين بتذكرة قيمتها 10 جنيهات.

ويضم البر الشرقي طريق الكباش الفرعوني، الذي يربط بين المعبدين بطول 2.7 كيلو متر، بالإضافة إلى متحفي التحنيط والأقصر، ويضمان مجموعة كبيرة من التحف والقطع الأثرية النادرة.

- آثار البر الغربي

يحتوي البر الغربي على مجموعة كبيرة من المواقع الأثرية النادرة التي تقع في بيئة طبيعية ساحرة، ومنها على سبيل المثال وادي الملوك، ومعبد الدير البحري، ووادي الملكات، ودير المدينة، ومعبد الرامسيوم، وتمثال ممنون، ولكل موقع من هذه المواقع تذكرة خاصة به تتراوح من 10 إلى 100 جنيه.

- نهر النيل والطبيعة

من أهم ما يميز محافظة الأقصر، سحر نيلها وطبيعته الخلابة الذي يحرص السياح وزوار المدينة على الاستمتاع به صيفًا وشتاء عبر رحلات المراكب الشراعية واللانشات من الأقصر إلى أسوان، لمشاهدة الحياة الريفية والجزر النيلية الساحرة.

- جزيرة الموز

ليست مكانًا أثريًا ولكنها واحدة من أشهر الأماكن التي يقبل السائحون الأجانب والمصريون على زيارتها والتمتع بالجو الساحر على النيل هناك.

- البالون الطائر

تنفرد محافظة الأقصر عن مثيلاتها في مصر بسياحة البالون الطائر، فلا يمكنك أن تنهي زيارتك للأقصر دون التجول بمنطاد الهواء الساخن "البالون الطائر" في ساعة مبكرة من الصباح، للاستمتاع بمشاهدة الأقصر وشروق الشمس ورؤية المعابد ذات الجمال الرائع المهيب على ضفتي نهر النيل.

الحنطور

من أهم ما يميز الأقصر كذلك عربات الحنطور، التي تعد وسيلة تنقل ترفيهية تجتذب السياح الأجانب لطابعها الخاص والمميز لملامح الحياة المصرية القديمة ويتراوح سعر جولة الحنطور للمصريين من 10 إلى 50 جنيهًا.

فيديو قد يعجبك: