إعلان

رياح وأمطار وانعدام رؤية.. موجة طقس سيئ تضرب المحافظات (تغطية خاصة)

12:18 م الثلاثاء 21 نوفمبر 2017

فريق المحافظات - (مصراوي):

ضربت موجة من الطقس السيئ، عددًا من المحافظات صباح اليوم الثلاثاء، مصحوبة بأمطار متوسطة وكثيفة، ورياح شديدة، فيما انعدمت الرؤية الأفقية على الطرق الزراعية، بسبب الشبورة المائية.

تابع مع كل ما يخص موجة الطقس السيئ (اضغط هنا)

الإسكندرية
وفي محافظة الثغر، أعلن رضا الغندور، المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية، إغلاق بوغاز ميناءي الإسكندرية والدخيلة؛ بعد أن سجلت الأرصاد الجيومائية ارتفاع الأمواج، وسرعة الرياح عن المعدلات الطبيعية.

وقال الغندور، في بيان له، إن إدارة الحركة بالميناء قررت في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، غلق البوغاز؛ للحفاظ على سلامة الأرواح والسفن والأرصفة والبضائع.

القليوبية
أما في طريق "إسكندرية - القاهرة" الزراعي، أمام بلدة سندنهور بمدينة بنها، فتوقفت حركة المرور على الطريق، إثر حادث انقلاب أتوبيس رحلات، يُقل عددًا من العمال بشركة المقاولون العرب، بسبب سقوط الأمطار.

ودفعت إدارة مرور القليوبية بالونش العملاق وقام باستعدال الأتوبيس المنقلب، وتسيير حركة المرور.

وشهدت المحافظة صباح اليوم، الثلاثاء، موجة من الطقس السيئ والأمطار الغزيرة، حوّلت شوارع المحافظة إلى برك طينية واضطرت المحال لغلق أبوابها وارتبكت حركة المرور على الطرق، منها الطريق الدائري، وطريق "بنها - المنصورة" و"بنها - الزقازيق"؛ بسبب انعدام الرؤية وتكدس السيارات وتجمع المياه في مطالع  الكباري ومنازلها.

كما تسببت موجة الطقس السيئ في انقطاع التيار الكهربي بالعديد من المناطق في مختلف أنحاء المحافظة؛ حيث انقطع التيار عن العديد من القرى والمدن، واضطرت شركة الكهرباء إلى قطع التيار الكهربائي عن عدد كبير من المناطق، خوفًا من حدوث حرائق، ورفع حالة الطوارئ القصوى.

كفر الشيخ
يأتي هذا، بينما تعرّضت مدن ومراكز محافظة كفر الشيخ، لهطول أمطار، مصحوبة بموجة صقيع، في الوقت الذي تتعرض فيه المدن الساحلية المطلة على البحر المتوسط مثل مدن بلطيم، وبرج البرلس، ومطوبس، لهطول أمطار مصحوبة برياح شديدة.

وقال المهندس محمد عبدالله، مدير غرفة العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام محافظة كفر الشيخ، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، إن محافظ الإقليم اللواء السيد نصر، رفع حالة الطوارئ بالمحافظة، لمواجهة سقوط الأمطار، موجهًا رؤساء المراكز والمدن، بالتواجد في الشوارع لمتابعة التعامل مع مياه الأمطار.

البحيرة
تعرّضت محافظة البحيرة اليوم، الثلاثاء، لأمطار غزيرة حوّلت الشوارع إلى برك ومستنقعات لتجمعات مياه الأمطار، ما تسبب في توقف حركة الصيد ببوغازي إدكو ورشيد، نتيجة ارتفاع الأمواج عن معدلاتها الطبيعية، كما توقفت المعديات النيلية بنهر النيل، وترعة المحمودية وعزوف بعض التلاميذ عن الذهاب للمدارس.

شمال سيناء
تعرّضت محافظة شمال سيناء، لموجة برد شديدة ورياح مصحوبة بأمطار خفيفة؛ ما أثر على الحركة التجارية والأسواق، وتأثرت بها مظاهر الحياة العامة وحركتي المارة والسير على الطرق العامة والفرعية داخل المحافظة.

الغربية
شهدت مدن ومراكز وقرى الغربية، صباح اليوم، سقوط أمطار غزيرة ومتوسطة، صاحبتها رياح شديدة، وانخفاض كبير في درجات الحرارة.

الدقهلية
تشهد محافظة الدقهلية، طقسًا سيئًا يضرب معظم قرى ومدن ومراكز المحافظة، وسقطت الأمطار المتقطعة في بعض المدن والقرى مصحوبة برياح شديدة باردة.

وأثر الطقس على حالة الشراء والبيع في المحال التجارية والأسواق، وحرص البعض على عدم النزول أو فتح محالهم التجارية، كما شهدت بعض المصالح الحكومية غياب الموظفين.

اقرأ أيضًا:

نشاط ملحوظ للرياح في السويس وانتظام حركة الملاحة

بالصور- طوارئ في المنوفية بسبب الأمطار.. وانقطاع الكهرباء عن عدة قرى

ألبوم صور| "اختراعات مصرية" لمواجهة الأمطار المفاجئة

إجراءات جديدة لمواجهة السيول في الوادي الجديد

بالصور- إعلان حالة الطوارئ في الدقهلية بسبب الطقس السيء

توقف الملاحة في ميناء "البرلس" بسبب سوء الأحوال الجوية

هل تساعد المشروبات الساخنة على التدفئة وعلاج نزلات البرد؟ طبيب يجيب

الصحة تعلن خطتها السنوية لمكافحة أمراض الشتاء

بعد "موجة الأمطار".. الأرصاد تُعلن توقعات الطقس حتى الأسبوع المقبل

موجة طقس سيء تضرب دمياط.. وانتظام حركة السفن بالميناء

الطقس السيئ يغلق بوغازي الإسكندرية والدخيلة

موجة من الطقس السيء تضرب القليوبية.. والمحافظة تعلن الطوارئ

عودة حركة المرور إلى طبيعتها على طريق "القاهرة - الإسكندرية" الزراعي

موانئ بورسعيد تستقبل 15 سفينة رغم سوء الأحوال الجوية

بالصور- موجة طقس سيء تضرب كفر الشيخ

طقس سيء يضرب الغربية

فيديو قد يعجبك: