إعلان

أختام مزورة تُكبد 11 تاجرا 4 ملايين جنيه ضرائب.. وأمن الإسكندرية يضبط المتهمين

12:20 م الخميس 02 نوفمبر 2017

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

بدأت نيابة الأموال العامة في الإسكندرية تحقيقات موسعة، في اصطناع 4 أشخاص، بينهم محاسب قانوني، فواتير وأختام بيع حديد خردة منسوبة لـ 11 تاجرًا، بغرض تهربهم من سداد ضريبة المبيعات، ما أدى إلى مطالبة هؤلاء التجار ضريبيًا بمبلغ 4 ملايين جنيه.

تعود بداية الواقعة عندما تلقى ضباط مباحث الأموال العامة بلاغًا من المدعو"ج. ع. أ" 32 عامًا، تاجر خردة، مقيم بمرسى مطروح، ضد كلًا من "ع. ع. أ" 50 عامًا، صاحب ومدير شركة للتجارة والاستيراد، و"أ. ع. أ" صاحب ومدير شركة الأنوار للتجارة والاستيراد، و"م. م. م" 41 عامًا، محاسب قانوني، و"م. أ. م" 44 عامًا.

واتهم التاجر فى بلاغه المتهمين الأربعة بإصطناع فواتير وأختام بيع حديد خردة لصالح شركة الأنوار للتجارة والإستيراد المملوكة للمشكو في حقهما الأول والثاني، منسوبة له بغرض تهريبهم من سداد ضريبة المبيعات مما أضر به وحصولهم على أموال بدون وجه حق.

أكدت تحريات ضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة صحة الواقعة وقيام المشكو في حقهم بالاتفاق مع الثالث باصطناع فواتير وأختام منسوبة للشاكي و10 تجار آخرين تفيد على خلاف الحقيقة قيامهم بتوريد كميات من الحديد الخردة إلى الشركة ملك الأول والثاني.

وكشفت التحقيقات تسبب تلك الفواتير المزورة في مطالبة هؤلاء التجار ضريبيًا بمبلغ 4 ملايين جنيه، بالتواطؤ مع المتحرى عنه الرابع مستغلاً طبيعة عمله نظير مبالغ مالية يتقاضاها منهم، ما أضر عمدًا بالمال العام وتربح من أعمال وظيفته.

تم ضبط المتهمين عدا الثاني، واعترفوا بارتكابهم الواقعة وباشرت النيابة التحقيق، وكُلفت إدارة البحث الجنائي بضبط المتهم الثاني.

فيديو قد يعجبك: