إعلان

بالصور.. العثور على بقايا معبد إيزيس أثناء حفر أساسات أبراج لضباط الشرطة ببنها

03:14 م الخميس 16 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

تمكّن مجموعة من الخبراء وبعثة من الآثار، من اكتشاف بقايا معبد إيزيس بمنطقة تل أتريب الأثرية ببنها، حيث ظهرت شواهد المعبد أثناء حفر أساسات أبراج جمعية الوفاء لضباط الشرطة بالعاصمة، وتم إبلاغ هيئة الآثار بالقاهرة لتشكيل فريق تنقيب لاستكمال أعمال الحفر والكشف عن بقايا وموقع المعبد.

أظهرت الشواهد التي تم اكتشافها وجود نقوش فرعونية لصور حورس وإيزيس وحوائط وأعمدة المعبد، والذي يرجح أنه كان مخصصًا لعبادة حورس وإيزيس وأوزوريس.

كانت هيئة الآثار بالقليوبية تلقت بلاغًا من مسؤولي حفر موقع البناء لمشروع مساكن ضباط الشرطة ببنها، بوجود شواهد أثرية بالمنطقة، كشف عنها حفر الأساسات.

تم الدفع بفرق التنقيب، والتي اكتشفت أن الشواهد تقود إلى بقايا معبد إيزيس، حيث تم إخطار هيئة الآثار، وجارٍ غلق الموقع لاستكمال الحفريات.

من جانبه، أكد الدكتور محسن حلمي، مدير عام هيئة الآثار بالقليوبية، أنه تم اكتشاف مجموعة من القطع الحجرية، بعضها توجد عليه كتابات هيروغليفية، مشيرًا إلى أنه يتم حاليًا تمشيط المنطقة بالكامل، موضحًا أنه إلى الآن تم العثور على قطع أثرية متناثرة وليس مبنى أثريًّا كاملًا.

وأضاف حلمي، أنه تقرر وقف أعمال الكمبوند الخاص بجمعية الشرطة ببنها، والبدء فورًا في استكمال أعمال الحفر بمنطقة الشواهد، مشيرًا إلى أن الشواهد الجديدة ربما تقود للوصول إلى المدينة القديمة بالكامل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان