إعلان

الفقي: مكتبة الإسكندرية ليست للنخبة فقط.. ومخاطبة شباب العالم من أولوياتنا

01:35 م الأربعاء 15 نوفمبر 2017

مكتبة الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

قال الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية: إن المكتبة لا تخاطب النخب المثقفة فقط، بل تسعى من خلال "سفارات المعرفة" التابعة لها إلى الوصول للباحثين والدارسين في مختلف المحافظات، بالإضافة إلى مخاطبة شباب العالم، والتي تتيح لروادها الاطلاع على مصادر المكتبة بالجامعات المتعددة، ومتابعة الأنشطة التي تجرى فيها لحظيًا في أي مكان.

وأضاف في كلمته بالاجتماع الذي عقده اليوم الأربعاء، مع أعضاء اللجنة التنفيذية لمكتبة الإسكندرية، برئاسة الدكتور عادل البلتاجي، أن المكتبة تسعى إلى أن تكون مركزًا للتنوير وتعزيز الحوار والنقاش العام من خلال الفعاليات المتعددة التي تقوم بها، سواء في "صالون الإسكندرية" و "رواق المعرفة" و "بيت السناري" والتوثيق والنشر العلمي.

ولفت إلى أن مكتبة الإسكندرية تمتلك إمكانات مادية وبشرية مهمة، مبينًا أن إدارة المكتبة تولي اهتمامًا بشباب العاملين، وتسعى إلى تعزيز حضور المكتبة على المستويات الدولية والإقليمية والإفريقية، موجهًا الشكر للدكتور إسماعيل سراج الدين مدير المكتبة السابق في دعمه للشباب ونشر دور المكتبة في العالم.

وأشار الفقي، إلى أن الفترة القادمة ستشهد عددًا من الفعاليات المهمة محليًا وإقليميًا ودوليًا، منها مؤتمر مواجهة التطرف السنوي، ومؤتمر الفن الإسلامي يواجه التطرف، فضلاً عن إطلاق جوائز سنوية للشباب المبدعين وتوثيق ذاكرة العرب.

فيديو قد يعجبك: