إعلان

غدا.. وزير الصناعة يزور الأقصر لعرض الفرص الاستثمارية في منتدى "إمكان"

11:24 ص السبت 11 نوفمبر 2017

طارق قابيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر - محمد محروس:

يزور المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، محافظة الأقصر، غدا الأحد، للمشاركة في فعاليات مؤتمر "استثمر في الأقصر" والذي تقيمة منظمة اليونيدو بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة لعرض الفرص الاستثمارية بمحافظة الأقصر والإعلان عن تدشين موقع "استثمر في الأقصر" الذي سيعرض 56 فرصة استثمارية صناعية في المحافظة، خلال مؤتمر "استثمر في الأقصر - إيجاد الفرص الصناعية".

ينظم منتدى "استثمر في الأقصر" مشروع (إمكان) لتشغيل الشباب ودعم ريادة الأعمال في صعيد مصر، وهو مشروع تابع لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة ومحافظة الأقصر بتمويل من حكومة اليابان.

يهدف مشروع "إمكان" إلى تنويع وسائل تنمية وتطوير الاقتصاد والقطاع الخاص المحلي، وتعزيز فرص تشغيل الشباب بمحافظة الأقصر تتمتع بموقع جغرافي متوسط بين محافظات صعيد مصر، كما انها تعد معبراً بين البحر الأحمر وقارة أفريقيا مما يوفر لها امكانيات لتصبح مركزاً للأعمال في صعيد مصر. 

ويركز المشروع على دعم 6 فرص استثمارية كبرى (يتراوح استثماراتها بين 20 إلى 90 مليون جنيه مصري) وتتمتع بعوائد مالية وتأثير اجتماعي وبيئي واعد ومن الممكن أن تخلق 157 وظيفة مباشرة بالإضافة إلى 124 وظيفة موسمية.

وسيقدم موقع "استثمر في الأقصر" معلومات عن الفرص الاستثمارية وخدمات الدعم المقدمة والمشاريع الناشئة والمتناهية الصغر والصغيرة فضلا عن عرضه لخريطة بيئة ريادة الأعمال التي عملت كنموذج للمشروع ويمكن تنفيذها في محافظات أخرى في صعيد مصر.

فيديو قد يعجبك: