إعلان

بالصور - وفد من المعهد الفرنسي للآثار في زيارة لجامعة المنصورة

08:13 م الأربعاء 01 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامي القناوي:

استقبل الدكتور محمد القناوي، رئيس جامعة المنصورة، اليوم الأربعاء، وفد المعهد الفرنسي للآثار الشرقية برئاسة لورنت بافاي، مدير المعهد الفرنسي للآثار، نيكولاس الشال، مدير الدراسات بالمعهد، وحسن سليم، المستشار العلمي للمعهد، وفليكس ريلاتس، والطيب عباس، وفرديريك جيوت أعضاء المعهد.

وقال بيان صادر عن جامعة المنصورة، اليوم، إن الزيارة تأتي على هامش ورشة عمل بكلية السياحة والفنادق عن منهجية البحث في علم المصريات وزيارة للمعالم الأثرية بمحافظة الدقهلية، في تل الربع بتمى الأمديد، ودير القديسة دميانة بمركز بلقاس.

وقالت الدكتورة أمينة شلبي، عميد كلية السياحة والفنادق، إن زيارة الوفد الفرنسي تعد إضافة كبيرة لكلية السياحة والفنادق واستفادة كبيرة للجانب التعليمي والتدريبي للطلاب لما يمتلكه المعهد من خبرات كبيرة في المجال.

وعبرت شلبي لأعضاء الوفد عن رغبتها لمزيد من التعاون ونقل الخبرات الفنية من أعضاء المعهد في كيفية البحث في الآثار المصرية.

من جهته أكد الدكتور محمد القناوس، عمق الروابط والعلاقات العلمية والثقافية مع الجانب الفرنسي والهيئات العلمية التابعة لها، مشيرًا إلى وجود العديد من الاتفاقيات بين جامعة المنصورة والعديد من الجامعات الفرنسية منها جامعة لاروشيل، جامعة لومون بفرنسا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان