إعلان

بالصور - السفير الإسرائيلي يزور الإسكندرية.. ويتفقد معبد "إلياهو حنابي"

12:20 م الأربعاء 01 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

أجرى السفير الإسرائيلي في القاهرة دافيد جوفرين، زيارة غير معلنة أمس الثلاثاء، إلى الإسكندرية تفقد خلالها المعبد اليهودى"الياهو حانبي"، ومكتب الطائفة اليهودية، يرافقه طاقم من السفارة.

وأفادت مصادر مطلعة في المحافظة لـ "مصراوي" بأن زيارة السفير الإسرائيلي تضمنت عقد لقاء مع الجالية الدبلوماسية ورجال أعمال فى الإسكندرية، بينهم رئيس الطائفة اليهودية يوسف بن غاؤن.

والتقى السفير الإسرائيلي بعدد من مهندسي وزارة الآثار المصرية للحديث عن أعمال الترميمات التي تجريها الوزارة بالمعبد والذي يعود تاريخ إنشائه للقرن التاسع عشر.

واستمع"جوفرين" لشرح من مهندسي وزارة الآثار المصرية عن أعمال الترميمات التي تجريها الوزارة بالمعبد اليهودى"الياهو هانبى" والذى يعود تاريخ إنشائه للقرن التاسع عشر.

وأعرب السفير الاسرائيلى عن شكره وتقديره للحكومة المصرية ووزارة الآثار على الجهود التي بذلتها من أجل ترميم الكنيس - معبد "الياهو هانبي"، والحفاظ على الأماكن التاريخية اليهودية.

وكان السفير الإسرائيلي زار مقام "يعقوب أبوحصيرة" بدمنهور في البحيرة قبل يوم واحد من زيارة الإسكندرية، وهي المرة الأولى منذ 2011 التى يزور فيها سفير إسرائيلي قبر الحاخام، فيما رفض المتحدث باسم الخارجية المصرية أحمد أبوزيد التعليق على الزيارة.

يشار إلى أن معبد "الياهو حنابى" يعد من أقدم وأشهر معابد اليهود في الإسكندرية، حيث بني عام 1354، وتعرض للقصف من الحملة الفرنسية على مصر وأعيد بناؤه مرة أخرى عام 1850 بتوجيه ومساهمة من أسرة محمد على باشا. وبدأت وزارة الآثار المصرية، أعمال ترميم المعبد بتكلفة 100 مليون جنيه، الشهر الماضي، ومن المقرر أن تنتهي أعمال الترميم في أبريل المقبل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان