إعلان

كيف خدع نصاب 55 عمدة و30 شيخ بلد بتعيين أبنائهم في أوقاف البحيرة؟

11:50 ص الثلاثاء 24 يناير 2017

المتهم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة – أحمد نصرة:

تكثف الأجهزة الأمنية بمحافظة البحيرة جهودها، لضبط نصاب انتحل صفة مفتش بالأوقاف، وأوهم عدد من المواطنين وما يقرب من 55 عمدة و30 شيخ بلد، بقدرته على تعيينهم وتعيين أبنائهم بمديرية الأوقاف مقابل دفع مبالغ مالية.

وحررعدد من أهالي قرية أورين، بمركز شبراخيت، بلاغا رقم 257 ضد شخص، يدعى "محمد .س" واتهموه بالنصب عليهم والحصول منهم على مبالغ مالية 3 آلاف جنيه من كل منهم، بداعي تعيينهم عمال بمديرية الأوقاف.

وجاء بالبلاغ، أن المتهم ادعى أنه مفتش بوزارة الأوقاف، وأطلعهم على صورة لبطاقته الشخصية تفيد ذلك، وطلب منهم مبالغ مالية لإجراءات التعيين.

ونفى الشيخ محمد العش مدير أوقاف البحيرة لـ"مصراوي"، عمل المذكور بمديرية أوقاف البحيرة، مشيرا إلى أن تعيينات كافة الوظائف الجديدة بالأوقاف، تتم بشكل مركزى عن طريق مسابقة رسمية معلنة وبمعرفة وزارة الأوقاف بالقاهرة، ولا تتدخل فيها مديرية الأوقاف بالبحيرة على الإطلاق.

وقال كامل بركات، عمدة قرية "أورين" ، أن المذكور قدم إليه يرتدى العمة والكاكولا ويطلب منه إحضار 3 أشخاص من الفقراء من أجل تعيينهم عمال بوزارة الأوقاف.

وأضاف أنه ذهب إلى مديرية الأوقاف بالمحافظة للتأكد من هوية هذا الشخص فأبلغه وكيل الوزارة أنه نصاب ومارس عملية النصب على 54 عمدة و35 شيخ بلد بالبحيرة قبل أن ينصب عليه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان