إعلان

تموين كفر الشيخ: تطبيق كروت الوقود تجريبيا.. والأهالى يرحبون

01:34 م الإثنين 02 يناير 2017

كفر الشيخ - إسلام عمار:
سادت حالة من الارتياح بين أهالى محافظة كفر الشيخ، عقب إعلان مجلس الوزراء، البدء فى تعميم وتطبيق منظومة الكروت الذكية، للحصول على المواد البترولية بمحطات الوقود، على مستوى الجمهرية.

أحمد عبد المنعم سعودى - سائق، قال إن تلك التجربة مفيدة جداً فى المحافظة، لقياس مدى صرف المواد البترولية من أى محطة وقود، كما أنها تثبت من يستحق الحصول على أى مواد بترولية، مثل السائقين، مناشداً الحكومة بتحديد كميات محددة لكل سائق شهرياً بالسعر المدعم، بحسب مسافة كل خط سير يعملون عليها السائقون.

وأشار محمد الملا - مالك سيارة إلى أن تطبيق تلك المنظومة، جائت فى صالح المواطن، على عكس ما مضى من سنوات وشهور، بقيام مواطنون من أصحاب الجراكن يتوافدون على محطات الوقود للحصول على مواد بترولية، دون معرفة غرض استخدامهم لذلك، علاوة على تضييق الخناق لكل من يحول تهريب المواد البترولية.

ومن جهة أخرى أعلن المحاسب عادل الهابط مساعد وكيل وزارة التموين بكفر الشيخ، والمتحدث الرسمى باسم المديرية عن تطبيق منظومة كروت الوقود تجريبياً فى المحافظة، ولم تتلقى المديرية أى تعليمات رسمية بشأن ذلك، وسط متابعة من المديرية بشأن حدوث مشاكل بخصوص ذلك أو من عدمه، فى حين أن الكروت تستخرج من إدارات المرور.

وأكد الهابط فى تصريحات خاصة لـ "مصراوى" أن مديرى الإدارات الفرعية التابعة للمديرية، نُبه عليهم بصرف السولار لأصحاب المخابز، بنطاق المحافظة، خلال الفترة الحالية، من الكارت الخاص بأى محطة وقود لحين أستخراج كروت لتلك المخابز، وذلك لعدم تعطل أعمالها فى انتاج الخبز، مرحباً بتلك المنظومة على أرض المحافظة.

وكشف المهندس خالد جمال عزيز - صاحب أحد التوكيلات البترولية الكبرى بكفر الشيخ، عن تلك المنظومة، أنها تتبع إحدى الشركات، بتوكيل من وزارة البترول، مؤكداً أنها خطوة على الطريق الصحيح، وستلقى نجاحاً فى حالة توفير نقطة تواصل بالشكل الأمثل عبر الأنترنت بين الشركة وأصحاب الكروت المسئولين عن محطات الوقود.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان