إعلان

غرق منازل بركة الدماس بسبب عطل محطة الصرف الصحى أمام النيابة الإدارية

12:13 م الثلاثاء 17 يناير 2017

أسوان - إيهاب عمران:

قرر اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان إحالة واقعة غرق 10 منازل بمنطقة بركة الدماس وسط مدينة أسوان بسبب عطل الديزل بمحطة الصرف الصحي وعدم وجود بديل له، للنيابة الإدارية للتحقيق في الواقعة وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لمحاسبة المقصرين والمسئولين عن الإهمال في تنفيذ عملية الصيانة اللازمة للديزل.

وأوضح أن الديزل كان من المفترض أن يعمل ذاتياً بمجرد إنقطاع التيار الكهربائي لتوفير الطاقة المطلوبة لتشغيل المحطة والتي توقفت عن العمل لمدة ساعتين بسبب إنقطاع التيار الكهربي نتيجة عطل فني فى الشبكة القومية مما أدى إلى زحف مياه الصرف الصحى نحو المنازل المحيطة وإغراق10 منازل وتلف أثاثاتها.

وشدد المحافظ ً على مسئولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسرعة الانتهاء من صيانة الديزل الخاص بالمحطة ليكون جاهز للقيام بدوره في أي وقت ومنع تكرار مثل هذه الواقعة في المستقبل، مع ضرورة توفير ديزل إحتياطي لدى الشركة للاستعانه به لتوفير الطاقة ومواجهة مثل تلك الطوارئ والأزمات في أى مكان.

وفي السياق ذاته كلف حجازي مسئولي التضامن الإجتماعي بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان لسرعة حصر الخسائر التي تعرض لها أهالى المنطقة من مباني سكنية أو أثاثات أو أجهزة كهربائية بسبب هذه الواقعة مع صرف التعويضات اللازمة طبقاً للوائح والقوانين المنظمة لذلك.

فيديو قد يعجبك: