إعلان

مباحث التموين تكشف عجز ما يقرب من 9 آلاف طن قمح محلي بشونة بالمنيا

07:16 ص الثلاثاء 17 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا ــ ريمون الراوي:

نجحت مباحث تموين من المنيا، بالتعاون مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية، بوزارة الداخلية، في كشف وجود عجز في كمية "القمح" المحلي المخزن "بشونة" متعاقدة مع الحكومة، وبلغ العجز بالجرد الأولي ما يزيد عن 9 آلاف طن قمح، تم فرض حراسة علي "الشونة" لحين صدور قرار النيابة العامة.

و تلقي اللواء فيصل دويدار، مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا، إخطارا من رئيس قسم مباحث تموين المديرية،  بورود معلومات هامة لقسم مباحث التموين.

وأكدت التحريات السرية تلك المعلومات، التي تفيد بوجود عجز بكميات كبيرة في "الأقماح" المحلية، الموردة لموسم "2016ــ 2017" لإحدى "الشون" بمركز أبوقرقاص، والمتعاقدة مع بنك التنمية والائتمان الزراعي، لتسويق "الأقماح" لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية.

وتبين من التحريات أن "الشونة" مملوكة للمدعو: "انبيشي.ش.ح"، وأن أمين "الشونة" هو المدعو : "عمران.س.م.أ"، 34 سنة من إحدى قري مركز المنيا.   

وباتخاذ إجراءات سرية، تمثلت في تشكيل لجنة، بالاشتراك مع ضباط الإدارة العامة لشرطة التموين و التجارة الداخلية، ومشاركة مديرية تموين المنيا، تم الانتقال للشونة التي جرت حولها التحريات.

وبعمل جرد لكمية "الأقماح" الواردة للشونة خلال الموسم الحالي، تبين أنه تم غلق "الشونة" بعد استلام كمية قدرها 43143 طن و692 كيلو من القمح، وأنه تم الصرف منها حتى يوم 15 يناير كمية قدرها 26591 طن و 276 كيلو من القمح .

وبجرد الكميات الموجودة بالشونة، تبين أن المتبقي "بالشونة" كمية قدرها 7163 طن و600 كيلو تقريبا، مما يؤشر لوجود عجز "بالشونة"، قدره 9388 طن و 816 كيلو من القمح .

تحرر بالواقعة المحضر رقم 541 لسنة 2017 إداري مركز أبوقرقاص، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

ومن جانبها قامت مديرية أمن المنيا بتعيين حراسة من قوة مركز شرطة أبوقرقاص علي "الشونة"، لحين صدور قرارات من النيابة العامة.  

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان