إعلان

مجلس الأعمال "المصري -الأردني" يدعو رجال الأعمال للاستثمار في محور قناة السويس

02:42 م الإثنين 16 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية - إنجي هيبة:

قدم الدكتور ناصر فؤاد أمين عام مجلس إدارة المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم الاثنين، شرحًا عن المنطقة وأهم ما تتميز به، وما يجري حالياً من أعمال وإجراءات إصلاحية شاملة تساعد رجال الأعمال والمستثمرين على توطين استثماراتهم في المنطقة.

وقال ناصر:"إن الهيئة تعمل على تسهيل مهمة المستثمرين ورجال الأعمال من خلال موظف استقبال الطلبات بالهيئة الذي يمثل كافة الوزارات وله سلطات إنهاء الاجراءات بما يتفق مع القوانين المصرية".

وأضاف ناصر فؤاد خلال حضوره اجتماع الدورة التاسعة عشر لمجلس الأعمال "المصري - الأردني" أن المنطقة تمتلك مقومات التنوع والموقع وكبر المساحة ما يجعلها مرشحة بقوة لمنافسة المناطق الاقتصادية العالمية،  كما هو مخططًا لها".

ودعا فؤاد رجال  الأعمال الأردنيين لزيارة المنطقة الاقتصادية وإجراء جولة بمنطقة شرق بورسعيد والقنطرة للتعرف على الاستثمارات المتوجدة بها والأعمال الهندسية التي يجرى انجازها شرق بورسعيد.

وأضاف:" هناك شركات عملاقة لم تكتف بإقامة مشروعات فحسب وإنما بتنمية مناطق كاملة وإنشاء وحدات عقارية لسكن العمالة المتواجدة، فالمنطقة تخطط لإقامة مجتمعات متكاملة تتضمن حياة كاملة بما فيها من مدارس ومستشفيات وملاعب ومراكز بحثية ومراكز تدريبية".

وأضاف فؤاد أن منطقة العين السخنة جاهزة تمامًا للاستثمار وحالياً، مؤكدًا أنه جرى التعاقد على جميع أرضها تقريباً واستطاعت أن تستقطب عدد من المشروعات العملاقة في الصناعات الثقيلة.

وأشار ناصر فؤاد إلى أن القوات المسلحة تعمل في شرق بورسعيد على إنشاء 3 أنفاق 2 للسيارات وآخر للسكة الحديد لإنهاء مشكلة الانتقال مابين شرق وغرب بورسعيد، وستكون جاهزة للعمل بنهاية ٢٠١٧، لافتاً إلى أن هذه الأنفاق وغيرها ستعمل على  تسهيل حركة النقل للسلع والمنتجات والتجارة بوجه عام.

 ترأس اللقاء عن الجانب المصري، المهندس على عيسى رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، والأردني كان برئاسة حمدي الطباع، رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان