إعلان

بالصور.. أسرة من 15 فرد تعيش تحت أسقف "البوص المشقق" بكفر الشيخ

02:41 م الإثنين 16 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

لم تجد أسرة فقيرة تعيش بقرية إبشان التابعة لمركز بيلا بكفر الشيخ سبيلا، سوى اللجوء إلى أصحاب الخير، لإعانتهم على ظروف ومتطلبات الحياة، راضون بقضاء الله وقدره، ما أصابهم بمحنة شديدة، حتى وصل بهم الأمر إلى العيش تحت أسقف من البوص.

ورصدت عدسة "مصراوي" معيشة تلك الأسرة المكونة من 15 فرداً، بينهم مرضى، وأطفال، تجمعهم جدران غرفتين فقط مشيدة بالطوب الأبيض، ويكسوهما أسقف من البوص، ومنافذ مفتوحة، ومحتويات أخرى مثل بعض الأسرة، وأواني منزلية فقط، ولا يوجد مصدر دخل محدد لهم، سوى إعانات الأهالى، وتعولهم سيدة في العقد الرابع من عمرها.

كانت لجنة شبابية من أبناء قرية إبشان مسقط رأس تلك الأسرة، تتكون من محمد مختار، وجلال خليل، ومحمد على، تمكنت من جمع مبلغ 16 ألف جنيه، لتوفير تروسيكل نقال "توكتوك"، كوسيلة عمل تقتات منه ربة الأسرة رزقها لتنفق على أسرتها من خلال العمل عليه فى جمع مخلفات القمامة.

تروي عبير أحمد الهواري - 44 سنة، عاملة بجمع المخلفات، مأساتها لـ "مصراوي"، والتي تعول أسرتها، أنها كانت متزوجة، ورحل عنها زوجها منذ حوالي 15 عاماً، وأنجبت منه صبي، وتعيش مع باقى أفراد أسرتها بين جدران غرفتين وتحت أسقف البوص، وتتسرب منها مياه الأمطار عليهم أثناء نومهم.

وتضيف: أسقف البوص بمنزلها بها تشققات مفرغة تتسرب منها الحشرات والزواحف، والرياح الشديدة، ومياه الأمطار والتي تتسرب عليهم أثناء نومهم، مطالبة بترميم منزلها لحماية أسرتها من سوء الأحوال الجوية في فصل الشتاء، ومن الزواحف والحشرات التي تهاجمهم بين الحين والآخر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان