إعلان

ارتفاع جنوني في أسعار العقارات بالدقهلية بسبب الحديد والأسمنت

01:58 م الإثنين 16 يناير 2017

ارتفاع جنوني في أسعارالعقارات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية- رامي محمود:
ارتفعت أسعار مواد البناء خلال الآونة الاخيرة بشكل كبير، الأمر الذى أثر بالسلب على حركة البناء والتشييد، وارتفاع أسعار العقارات داخل مدن ومراكز محافظة الدقهلية.

يقول علاء فرحات، صاحب إحدى شركات الإستثمار العقاري بمدينة المنصورة، إن مواد البناء والتشييد ارتفعت بشكل مبالغ فيه حتى وصل سعر طن الحديد إلى 10750 جنيه للطن بعد 5200 جنيه، وسعر طن الأسمنت 780 جنيه بعد 455 جنيه، وسعر الـ1000طوبة بسعر 550 جنيه.

وأوضح فرحات أن أسعار مواد البناء خلال تلك الفترة، أدى إلى زيادة الطلب من قبل أصحاب شركات المعمار والمواطنين الذين يقدمون على البناء وازدياد طلباتهم على شراء مواد البناء بكميات مبالغ فيها، خشية ازدياد الأسعار خلال الفترة القادمة.

فيما أكد أيمن نور، صاحب شركة النور للاسثمارات العقارية، أن أعمال الشركة انخفضت بسبب ارتفاع أسعار مواد البناء، الأمر الذى أدى زيادة أسعار الوحدات السكنية حيث وصل سعر المتر الواحد بالمناطق الراقية كمنطقة حي الجامعة وشارع الجمهورية إلى 10 آلاف جنيه وبمدينة طلخا وصل سعر المتر إلى 4 آلاف جنية بالمناطق المتوسطة و6 آلاف بالمناطق الراقية.

وأضاف نور، أن سوق العقارات تأثر بشكل كبير وإنخفاض الأقبال على الشراء في ظل الأزمة الإقتصادية الحالية، مشيرا إلى أن البعض لجأ إلى الشراكة عن طريق شخص يمتلك عقار قديم أو قطعة أرض يبحث عن شركة مقاولات تقوم بالبناء ويحصل على نسبة من العقار الجديد وباقي الحصة تحصل عليها الشركة للإستثمار بها طبقا لعقد مبرم بينهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان