إعلان

شعبة الصيدليات بالأقصر: وزير الصحة هو سبب ارتفاع أسعار الأدوية

12:17 م الأربعاء 11 يناير 2017

أسعار الأدوية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر – محمد محروس:

قال رجائي موريس عضو الشعبة العامة لأصحاب الصيدليات ورئيس شعبة أصحاب الصيدليات بمحافظتي قنا والأقصر إن وزير الصحة هو الذي خلق أزمة الدواء في مصر.

وأضاف موريس لـ"مصراوي": "قطاع الدواء في مصر كان من أكثر القطاعات استقرارا وحقق نجاحات كبيرة خلال الأعوام الماضية، خصوصا وأن مصر تمتلك أكبر أسطول لمصانع الدواء بالمنطقة، وفي ليلة وضحاها ظهرت على السطح أزمة دواء عاصفة ليس لها مبرر"، مستدركا: وإن كان من الطبيعي أن يكون للقرارات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة صداها علي قطاع الدواء ولكن ليس إلى هذا الحد الذي يشهده القطاع حاليا.

وأشار موريس إلى أن قرار وزير الصحة بالسماح لشركات الأدوية برفع أسعار 15 % من الأصناف لا يحل الأزمة بل يزيدها تعقيدا، مشيرا إلى أن شركات الأدوية ستختار الأصناف عالية الطلب لترفع أسعارها، الأمر الذي سيزيد من أعباء المريض وسيجعل شركات الأدوية تلوي ذراع الحكومة .

وأضاف موريس الحلول لأزمة الأدوية كثيرة منها كتابة الأطباء لروشتات الأدوية بالاسم العلمي حتى يكون أمام المريض حرية الاختيار ما بين منتجات الشركات المختلفة ما سيسهم في كسر الاحتكار وانخفاض أسعار العديد من الأدوية.

وطالب موريس وزير الصحة بالقضاء على ظاهرة العمولات والهدايا التي تمنحها شركات الأدوية في شكل سفريات وهدايا عينية تحمل تكلفتها المرضى.

تابع رئيس شعبة أصحاب الصيدليات بمحافظتي قنا والأقصر لماذا لا يهتم وزير الصحة بالتنسيق مع الجهات المعنية بتطوير شركات القطاع العام خصوصا وأن الأدوية تأتي علي رأس قضايا الأمن القومي التي لا تقبل أي استهتار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان