إعلان

مع قرب الشتاء.. الأقصر تستعد لحماية الاثار من السيول المحتملة

09:59 ص الأربعاء 28 سبتمبر 2016

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر – محمد محروس:
تستعد سلطات محافظة الأقصر لمواجهة أخطار السيول والأمطار الغزيرة مع قرب حلول فصل الشتاء بتطهير المخرات الرئيسية والفرعية بالمحافظة الواقعة اقصى جنوب البلاد.

وبدأت السلطات فى تطهير 13 مخراً للسيول فى مناطق الطود والمدامود بالبر الشرقي للمدينة والقرنة والضبعية والقبلى قامولا والرواجح بالقرنة وعزبة حبشى بالقبلى قامولا والضبعية وحاجر أرمنت والمريس وزرنيخ والحميدات بشرق باسنا والمحاميد قبلى وحاجر أبو غادر بارمنت وذلك بالتعاون مع وزارة الرى والزراعة.

ويجرى حاليا التأكد من سلامة السدود وأعمال تكسية جوانب المخرات لضمان عدم إنهيارها ومراجعة الفتحات المؤدية إلى الترع والمصارف  وتطهيرها من الحشائش والأتربة والمخلفات .

اتخذ مسئولو منطقة اثار الاقصر الاجراءات اللازمة للحفاظ على الكنوز الاثرية بأنحاء المحافظة حيث تم اتخاذ إجراءات لحماية المقابر الاثرية تم الانتهاء منها منذ فترة طويلة بإنشاء أعتاب وحوائط اسمنتية حول مداخلها لحمايتها من المياه وتجهيز مواتير لشفطها فى حال تسربها الى الداخل وكذلك الحال بالمعابد الكبرى حيث تم وضع خطة لسحب المياه من الاماكن التى تتجمع بها للحفاظ على الرسوم والنقوش الفرعونية .

كما تم وضع خطة لسحب المياه سريعا من الأماكن التي تتجمع بها لتجنب تأثيراتها السلبية على القطع الأثرية والحفاظ على الرسوم والنقوش الفرعونية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان