إعلان

محافظ الإسكندرية: أزمة شتاء العام الماضي لن تتكرر - صور

12:41 م الجمعة 02 سبتمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

أمرالمهندس محمد عبد الظاهر، محافظ الإسكندرية، بتشكيل لجنة لمتابعة الإجراءات والإستعدادات لإستقبال موسم الأمطار بالإسكندرية، مؤكدا أزمة العام الماضي لن تتكرر.

وقال"عبد الظاهر" يجرى العمل الآن على إنهاء كافة مشروعات الخطة العاجلة لمشروعات الصرف الصحي مع دراسة إيجاد الحلول الدائمة لعدم تكرار مثل تلك الأزمة في السنوات المقبلة".

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده مع لجنة من مجلس الوزراء لمناقشة كيفية منع "أزمة غرق اﻹسكندرية" التي حدثت بالعام الماضي، ومتابعة مشروعات الخطة العاجلة لمجابهة التغييرات المناخية، وذلك بحضور الدكتورة سعاد الخولى، نائب المحافظ، وجيهان عبد المنعم مساعد أمين عام مجلس الوزراء لمتابعة المشروعات القومية.

وأوضح المحافظ أن اللجنة ستعقد اجتماعا أسبوعيا للمتابعة والتنسيق بين جميع الجهات لحل جميع المشاكل وعمل تقرير دوري لها، مشيرا إلى أنه سيتم وضع كافة تحديات ومعوقات الأزمة للدراسة من اﻵن، ووضع الحلول العاجلة والآجلة الدائمة لها.

وأشار إلى أن اللجنة تضم جميع الجهات المعنية من الجهات التنفيذية لشركة مياة الشرب والصرف الصحي وممثل عن المنطقة الشمالية والمرور ووزارة الري، ومسؤولي الكهرباء والميكانيكا.

وأشاد "عبد الظاهر" خلال الإجتماع بالدور الذي قامت به الدكتورة سعاد الخولي نائب المحافظ وفريق العمل المشارك معها خلال الفترة السابقة لإنجاز كافة الأعمال قبل بداية موسم الشتاء، مؤكدا أن المحافظة لن تسمح بأي تقصير من أي جهة يتسبب في تكرار ذلك.

وتابع:" من يخطئ سيحاسب على الفور ولا تهاون في ذلك، لذا سيتم تحديد مسئوليات وأدوار كل جهة علي حدة؛ لمعرفة دورها لتحديد الجهة المسئولة عن أي خطأ أو تقصير في المستقبل لمحاسبتها قانونياً.. والمحافظة ستذلل جميع العقبات أمام تلك الجهات للقيام بأعمالها علي أكمل وجه". 

يشار إلى أن الإجتماع تناول الحديث عن مشروعات الصرف والري بالمحافظة منها مشروع طلمبات المكس ومساكن الصيادين، ومصرف العموم، حيث طالب المحافظ بمراجعة كافة المشروعات والبرنامج الزمني للتنفيذ والمعوقات التي تواجه كل مشروع لوضعها محل الدراسة والعمل على حلها واستكمال تنفيذها في أسرع وقت ممكن وفقا للجدول الزمني لكل مشروع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان