إعلان

تحويل مسجد لمحل لبيع الدواجن بالغربية.. وتحويل المسئولين عنه للتحقيق

01:11 م الأربعاء 31 أغسطس 2016

بيع الدواجن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية - مروة محمود:

فى واقعة هي الأولى من نوعها شهدتها محافظة الغربية، أقدم أهالي على تحويل مسجد تابع للأوقاف بأول طريق شوبر بأول طنطا، إلى محل تجارى لبيع الدواجن وقاموا بنزع اللافتة الخاصة به، بعيدا عن نظر مديرية الأوقاف مدة عامين كاملين.

بدأت تفاصيل الواقعة تنكشف أمس الثلاثاء، عقب بلاغ أحد الأهالي للنيابة الإدارية بطنطا، بتحويل زاوية تابعة لمديرية الأوقاف بالغربية، إلى محل لبيع الفراخ والدواجن، وانتقل وكلاء النيابة الإدارية بالقسم الثالث تحت اشراف المستشار رضا مصباح، والشيخ خليفة الصغير وكيل وزارة الأوقاف بالغربية، والمهندس فتحي الفقى رئيس مدينة طنطا وتم تشميع المحل.

وقرر وكيل أوقاف الغربية، إحالة المفتشين والمسؤولين بالأوقاف عن المسجد، وكذلك العامل ومدير الإدارة، للنيابة الإدارية، للتحقيق معهم وإحالة الإجراءات القانونية، وكلف على الفور باسترداد المسجد بعد تشميع محل الفراخ.

كما شدد على مسؤولى إدارة أوقاف طنطا أول بضرورة متابعة إقامة الشعائر الدينية، وفرش المكان وتجهيزه من جديد، حفاظا على حرمة بيت الله.

وكشفت تحقيقات النيابة الإدارية أن بعض الأهالي قاموا بنزع اللافتة الخاصة بالمسجد، وتغير معالمه، وتحويله إلى محل لبيع الدواجن منذ يوم 29 ديسمبر 2014، أى ما يقرب من عامين، نظرًا لجشعهم وارتفاع سعر المكان الذى تجاوز سعر المتر فيه 10 آلاف جنيه .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان