إعلان

مكتبة الإسكندرية تُعلن إطلاق مسابقة دولية لإنشاء "مدينة العلوم"

03:03 م الأربعاء 17 أغسطس 2016

مكتبة الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد أحمد:

أطلقت مكتبة الإسكندرية، اليوم الأربعاء، مسابقة دولية للمعماريين والمخططين لتصميم "مدينة العلوم" في مدينة 6 أكتوبر، بهدف تعزيز الثقافة العلمية والمعرفة للجمهور، وخلق مناخ يؤدى لمزيد من التقدم العلمي، وإظهار الصلات بين العلم والتكنولوجيا والصناعة.

وقال بيان صادر عن المكتبة، إنه كان تم الإعلان عن المسابقة في منتصف أبريل الماضي، وهي مسابقة دولية مفتوحة للتصميم المعماري تتم في مرحلة واحدة، تحت رعاية الاتحاد الدولي للمهندسين المعماريين، لتكون حلقة للوصل بين الإنجازات العلمية السابقة والتقدم الحاضر، والتنمية المستقبلية، ومن المقرر أن يتم الإعلان عن التصميمات الفائزة في المسابقة نهاية أغسطس الجاري في احتفالية كبرى بالقاعة الكبرى بمكتبة الإسكندرية.

وأضاف البيان أن المتسابقين زاروا الموقع الذي خُصص لإنشاء مدينة العلوم في مايو الماضي، وبدأت تصميماتهم في الوصول إلى مكتبة الإسكندرية، لإدخالها في المعرض الخاص بالمسابقة والذي تم تجهيزه خصيصاً للجنة التحكيم الدولية، برئاسة الدكتور إسماعيل سراج الدين، مدير مكتبة الإسكندرية، فيما من المقرر انعقاد جلسات لجنة التحكيم للتقييم في الفترة من 23 إلى 28 أغسطس الجاري.

من جانبه قال الدكتور إسماعيل سراج الدين؛ مدير مكتبة الإسكندرية، إن مصر تستحق منارة جديدة للمعرفة العلمية، ليس فقط لاستعادة دور مصر كدولة رائدة، ولكن أيضا لتوجيه الشباب المصريين في عالم منفتح على جميع أنواع الرسائل.

وأضاف أن مصر نجحت في إعادة إنشاء "مكتبة الإسكندرية"، وبدأت في بناء "المتحف المصري الكبير" لعرض تاريخ مصر القديم، وأن المستهدف حاليا أن تصبح "مدينة العلوم" الضلع الثالث في هذا المثلث، تحقيقاً للتوازن بين العلم والأدب والفنون.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان